+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

لأول مرة في العراق ودول المنطقة مستشفى الكفيل بكربلاء تستأصل الغدة الدرقية بدون فتحة جراحية

16/07/2017 10:18
40
لأول مرة في العراق ودول المنطقة مستشفى الكفيل بكربلاء تستأصل الغدة الدرقية بدون فتحة جراحية

اعلنت مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، نجاحها بإجراء اول عملية رفع للغدة الدرقية بالناظور عن طريق فتحة صغيرة تحت الابط وليس بالفتح الجراحية، وفي حين بينت ان هذا النوع من العمليات هو آخر ما توصل اليه العلم طبياً، أكدت ان العراق سيكون الاول بهذا التخصص من بين دول المنطقة والخليج العربي.

وقال اختصاصي الجراحة العامة في المستشفى، د. ليث الشريفي، في حديث صحفي، ان الجراحة الناظورية اصبحت تتطور بشكل سريع عالميا ولابد من مواكبة هذا التطور من ناحية الدعم والتدريب وتوفير الاجهزة.
مبيناً، ان في مستشفى الكفيل التخصصي مواكبة لجميع تطورات الطب وتوفير اجهزة الحديثة واداراتها والمشرفين عليها داعمين بشكل مطلق لذلك.
وأضاف الشريفي، أجرينا مؤخرا اول عملية رفع للغدة الدرقية بالناظور عن طريق فتحة صغيرة تحت الابط وليس بفتحة جراحة بالرقبة كما كنّا نعمل سابقا.
موضحاً، ان هذا النوع من العمليات هو آخر ما توصل اليه العلم بمجال عمليات رفع الغدة الدرقية بالناظور، وقد تدربنا عليها في الهند والمانيا وأجرينا عمليات مشتركة هناك وحصلنا على شهادات تسمح لنا بإجرائها.
وأشار الشريفي الى ان عمليات رفع الغدة الدرقية بالناظور أعطت نتائج ايجابية كبيرة، كونها تغني عن الفتح الجراحي ونسبة اصابة العصب فيها تكون اقل مما في غيرها فضلا عن الحافظ على نسبة الكالسيوم بالجسم وضمان رفع الغدة بالكامل والتعامل معها بشكل ادق.
معرباً عن أمله بأن تكون هذه العمليات نواة لتدريب باقي الملاكات الطبية الجراحية العراقية وتطوير قدراتهم لاسيما انها الاولى من نوعها بدول المنطقة والخليج العربي وستجعل العراق مميزاً بهذا التخصص من العمليات.