+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

فريق طبي بمستشفى الكفيل ينجح بمعالجة سبعينية من شمال العراق تعاني من تليف البنكرياس

18/07/2017 12:34
402
فريق طبي بمستشفى الكفيل ينجح بمعالجة سبعينية من شمال العراق تعاني من تليف البنكرياس
اعلنت مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، نجاحها بمعالجة سيدة سبعينية تعاني من تليف البنكرياس وتسرب السوائل الى جوفها، فيما بينت ان اطباء شمال العراق لم يتمكنوا من علاجها وتم تحويلها الينا.
وقال اختصاصي امراض الجهاز الهضمي في المستشفى، الطبيب السوري فائز صندوق، في حديث صحفي، استقبلنا في مستشفى الكفيل التخصصي سيدة سبعينية من احدى محافظات شمال العراق تعاني منذ أكثر من ستة أشهر من وجود كتلة كيسية بالبنكرياس وحالتها الصحية غير مستقرة.
مبيناً، ان عملية جراحية اجريت لهذه السيدة في مدينتها قبل ستة أشهر رفع خلالها نصف البنكرياس بعد ان بينت الفحوصات الطبية آنذاك وجود التهاب مزمن فيه وكيسة كاذبة أشبه بالورم، وتحسنت بعدها صحتها .
وأضاف صندوق، ان صحة هذه السيدة ساءت وتم تحويلها لمشفانا بعد ان عجز الاطباء المعالجين لها هناك عن معالجتها.
واوضح صندوق ان المريضة وصلت الى مستشفى الكفيل بكربلاء وهي تعاني من الآم بمنطقة اعلى المعدة واكتشفنا من خلال الفحوصات تكّون تجمع سائل جديد بموضع البنكرياس التي رفعت سابقا.
لافتا الى ان حالة المريضة تمت دراستها بشكل دقيق وشخصنا وجود تسريب من مكان قطع البنكرياس القديم باتجاه جوف البطن وهذا ما سبب مشكلتها الصحية.
وذكر الطبيب السوري، اجرينا عملية جراحية للجزء المتبقي من البنكرياس ووجدنا فيه تضيق انتج تليف بمكان القطع القديم وهو سبب تسرب السوائل الموجودة في جوف البطن.
مؤكدا، انه تم اصلاح هذه المشكلة بشكل كامل وبعد 24 ساعة انخفضت السوائل في بطن المريضة وعادت لوضعها الطبيعي وغادرت المستشفى بعد ان استقرت حالتها الصحية.