+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

فريق طبي بمستشفى الكفيل ينجح بعملية قسطرة نادرة على مستوى العراق لسيدة خمسينية

02/06/2017 07:06
317
فريق طبي بمستشفى الكفيل ينجح بعملية قسطرة نادرة على مستوى العراق لسيدة خمسينية
اعلنت مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، نجاح فريق طبي لديها بعملية قسطرة القنوات الصفراوية لسيدة خمسينية وتمكنّه من فتح قنوات الكبد وإدخال عبارات لجهتيه اليسرى واليمنى، وفيما عدّت نجاح هذه العملية بأنه نادر لكون اغلب ما يجرى منها بالعراق يكون فاشلا، اشارت الى ان مهارة ملاكاتها الطبية والتمريضية واجهزتها هي عوامل نجاح هذه العملية.
وقال اخصائي جراحة الجهاز الهضمي والكبد بالمستشفى، د. هادي الخطابي، ان فريق طبي برئاستنا مع الدكتور علي الشمري نجح في عملية نادرة بقسطرة القنوات الصفراوية لسيدة بصرية بعمر 52 عاما.
مبيناً، ان السيدة الخمسينية تعاني من ورم متقدم في المرارة ومنتشر الى الكبد وسبب لها انسداد قناة الكبد الرئيسية وقنواته الفرعية اليمنى واليسرى.
وأضاف الخطابي، ان عملية القسطرة هذه كانت صعبة جدا لكننا نجحنا بها بشكل كامل وتمكنّا من فتح قنوات الكبد وإدخال عبارات لجهتيه اليسرى واليمنى.
وعدّ الخطابي، عملية زرع العبارات في قنوات الكبد بأنها من العمليات المتقدمة والنادرة بمجال قسطرة القنوات الصفراوية وهي تجرى فقط في المراكز المتقدمة دوليا بهذا الاختصاص.
موضحاً، ان مثل هذه العمليات تُجرى فقط خارج العراق وبدأت الملاكات الطبية العراقية بأجرائها خلال السنوات الاخيرة في بعض المراكز داخل البلاد لكن نسب نجاحها قليلة جدا وغالبا ما تكون فاشلة.
وذكر الخطابي، ان عوامل نجاح هذه العملية هو مهارة الفريق الطبي والتمريضي والاجهزة الطبية والامكانات المتوفرة في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء.
مشيرا الى ان عملية القسطرة هذه هي تحضيرية لإخضاع المريضة للخطوة الثانية بالعلاج بالكيمياوي.