+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

نجاح جديد تحققه مستشفى الكفيل بقسطرة القناة الصفراء التي لم تنجح في مراكز متطورة بالعراق

16/07/2017 10:39
297
نجاح جديد تحققه مستشفى الكفيل بقسطرة القناة الصفراء التي لم تنجح في مراكز متطورة بالعراق
اعلنت مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، نجاحها بإجراء عملية قسطرة القناة الصفراوية لمريض خمسيني بغدادي ووضع عبارات جانبية فيها لتجاوز انسدادها، فيما بيت ان هذه العملية كشفت اسباب انسداد القناة الصفراء مغايرة لما بينته الفحوصات التي اجريت للمريض سابقا،
وقال استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد في المستشفى، د. هادي الخطابي، في حديث صحفي، ان فريق طبي برئاستنا نجح بإجراء عملية قسطرة القناة الصفراوية لمريض خمسيني من محافظة بغداد يعاني من يرقان انسدادي وتجمع سوائل في البطن والتهاب البنكرياس نتيجة انسداد القناة الصفراء.
مبيناً، ان الفحوصات التي اُجريت للمريض في بغداد بينت ان انسداد القناة الصفراء سببه وجود حصى فيها لكن عملية القسطرة التي اجرياها كشفت عن وجود تشوه ولادي في القناة الصفراوية انتج تورمها مع مرور السنوات وتسبب مؤخرا بانسدادها.
وأضاف الخطابي، ان عملية قسطرة القناة الصفراوية اجريت للمريض في احد المراكز المتطورة في بغداد لوضع عبارات لها لتجاوز انسدادها، لكنها لم تنجح في حين اننا نجحنا بذلك في مستشفى الكفيل التخصصي وخلال وقت لم يتجاوز الخمسة عشر دقيقة.
وأكد الخطابي، ان وجود الاجهزة والامكانات لدينا وخبرة الملاك الطبي والتمريضي جميعها ساهمت في نجاح عملية القسطرة هذه ووضع العبارات التي لم ينجح بها الاطباء الذين راجعهم المريض سابقا.
مشيرا الى انه سيتم بالمرحلة الثانية معالجة تكيس القناة الصفراوية للمريض من قبل الطبيب المختص بعملية جراحية لاستئصال منطقة التكيس وربط القناة بالأمعاء.