+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

لأول مرة في العراق.. مستشفى الكفيل يوفر تقنية تحديد مستوى اللياقة

10/06/2019 08:21
66
اعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء عن توفير آلية لتحديد مستوى اللياقة البدنية والذي يعّد الاول من نوعه في العراق.
وقال اختصاصي الفسلجة التنفسية في مستشفى الكفيل الدكتور أحمد صالح الطيار، ان آلية تحديد مستوى اللياقة البدنية بشكل دقيق تتم باستخدام جهاز اجهاد القلب و الرئتين "Cardiopulmonary exercise" وذلك من خلال قياس أقصى مستوى لاستهلاك الاوكسجين بالجهد "VO2 max" وتحديد مستوى حد العتبة للتنفس اللا هوائي "Anaerobic threathold AT".
واضاف الطيار، ان هذه النتائج تأخذ وتقارن مع معدل النبض بالدقيقة، وبذلك نتمكن من تحديد برامج تدريبية للارتقاء بمستوى اللياقة بشكل دقيق وبما يناسب المعطيات الخاصة بكل شخص.
وبين الطيار، ان هذا الفحص يناسب الرياضيين وغير الرياضيين ممن يرومون تقييم مستوى اللياقة وتطويرها.
يذكر أن واردات المستشفى تذهب بالكامل لتمويل خدماتها التشغيلية - ومنها رواتب العاملين - ولرعاية المرضى الفقراء، إذ أن ارتفاع أسعار العمليات هو بسبب ارتفاع سعر الأجهزة المتطورة والتي تضاهي ما موجود عالمياً وهي تتطلب ادامة مستمرة، وهذا يحتاج مبالغ كبيرة. كما أن جميع العمليات التي تجرى في المستشفى يقوم بها أطباء متميزون ومختصون إزاء نسبة معينة من المبلغ الذي يدفعه المريض، وهم من العراقيين والمغتربين والاجانب من ذوي الخبرة والنجاحات العالمية.
أما الجزء الثاني من مبلغ العملية الذي يدفعه المريض، فيذهب لتغطية رواتب العاملين والاطباء المقيمين والممرضين، وتغطية مصاريف المستشفى من الكهرباء والماء وخدمة المعامل الخدمية التابعة للمستشفى، وخدمات الجباية الحكومية، إضافة إلى تمويل تذاكر وتأشيرات واقامة وحماية الاطباء الاجانب المستقدمين من الخارج.
وما يتبقى من حصة المستشفى يغطي مشروع (اطباء بلا اجور)، الذي يهدف لمساعدة المرضى الفقراء والحشد ومن كل الفصائل، ومشروع (التخفيض) الذي يتكفل إجراء العمليات لفقراء المرضى بشكل مجاني أو بتخفيض الكلفة لنصفها او ثلثها. رشا/الخالي