عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ وزارة الصحّة العراقية: مستشفى الكفيل مفخرةٌ من مفاخر العراق الطبيّة وسنكون له داعمين.. + دائرة صحّة كربلاء: مستشفى الكفيل انطلاقةٌ جديدة في عالم المستشفيات من حيث البنى التحتية والخدمات.. + رئيسُ الوزراء العراقي: مستشفى الكفيل التخصّصي يمثّل حالةً من التقدّم ونقلةً نوعيةً في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأدعو لتعميم تجربته على باقي المحافظات.. + مستشفى الكفيل التخصّصي تفتح الباب واسعاً أمام الخبرات العالمية والعراقية المهاجرة لوضع خبراتهم في خدمته وإعطاء المواطن فرصةً للعلاج داخل العراق.. + أطبّاءٌ مغتربون: مستشفى الكفيل علامةٌ مميّزة وخطوةٌ متطوّرة في الجانب الصحّي، وهو ما يثبت براعة العقلية العراقية في التخطيط والإنجاز.. + الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة يقوم بجولة ميدانية لمستشفى الكفيل التخصّصي ويطّلع على أحوال المرضى والراقدين.. + وزيرةُ الصحّة العراقيّة: مستشفى الكفيل نقلةٌ نوعيّة وطفرة لتطوير الواقع الصحّي في البلد وسنكون له ساندين.. + زيباري: مستشفى الكفيل التخصّصي منجزٌ طبّيّ يُفتخر به ويضاهي قريناته في أوربا.. + مستشفى الكفيل التخصّصي تتعاقد مع طبيبٍ عالميّ مختصّ بقسم الأشعة.. + وزيرةُ الصحّة والبيئة العراقيّة: مستشفى الكفيل التخصّصي أعاد ثقة المواطن العراقيّ بالمؤسّسات الصحّية العراقيّة.. + مستشفى الكفيل التخصّصي: فريقٌ طبّي ينجح بإجراء عمليّات جراحيّة نادرة.. + الشيخ الكربلائيّ يزور مستشفى الكفيل التخصّصي ويشيد بما تقدّمه من خدماتٍ ويؤكّد على المحافظة على سمعة العتبة المقدّسة بالتعامل مع المرضى.. + مستشفى الكفيل التخصّصي يُجري عمليّةً معقّدة لامرأةٍ تسعينيّة تكلّلت بالنجاح.. + مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء يُجري أكثر من ( 2800 ) عملية جراحية ويشهد رقود ( 2938) مريض منذ إفتتاحه + عمليات نوعية لقسطرة الدماغ في مستشفى الكفيل التخصصي
الاخبار

مستشفى الكفيل التخصصي يقيم مؤتمراً علمياً لمناقشة آخر مستجدات جراحة العمود الفقري
134 | 2020-03-04

 

ناقش أكثر من (250) طبيباً عراقياً وعربياً أحدث تقنيات جراحة العمود الفقري في العراق والمنطقة، وفيما قدم جراحون بحوثاً كشفت عن آلية منع او تقليل مخاطر العمليات وما بعدها، أكدوا أن خبرات قدامى الأطباء ستنعكس على مستوى وجودة الخدمة المقدمة للمريض.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الأول لجراحة العمود الفقري الذي أقامه مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، على قاعة جامعة العميد التابعة للعتبة العباسية المقدسة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، د. اسامة عبد الحسن، أن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء أقام هذا المؤتمر وبالتنسيق والتعاون مع الجمعية العراقية للجراحة العصبية فرع كربلاء وجمعية جراحي العظام والكسور العراقية وجامعة العميد، مبيناً ان هذا المؤتمر جاء بهدف مناقشة آخر مستجدات جراحة العمود الفقري وما يواجهه الطبيب الجرّاح في هذا التخصص.

وأضاف عبد الحسن أن (18) بحثاً علمياً نوقشت بثلاث جلسات خلال المؤتمر الذي حضره أكثر من (250) طبيباً مختصاً من مختلف محافظات العراق وعدداً من الأطباء العرب وشركات طبية ودوائية متخصصة.

وأوضح عبد الحسن، أن البحوث التي نوقشت نقلت خبرات ومهارات من قدموها الى الأطباء المشاركين، وهي تضيف كثيراً من المعلومات الطبية بهذا التخصص للأطباء الجدد لا سيما ما يخص التقنيات الحديثة المستخدمة في معالجة مشاكل وأمراض العمود الفقري، لافتا الى أن مستشفى الكفيل التخصصي هو أبرز المؤسسات الطبية التي حققت نجاحات كبيرة في جراحة العمود الفقري نتيجة التقنيات المتوفرة فيه وخبرات أطبائه وملاكاته الساندة.

من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، د. أمجد الدفاعي، ان البحوث التي تمت مناقشتها بالمؤتمر كانت بإتجاهات مختلفة أبرزها التطور الجديد في جراحة العمود الفقري واُخرى ناقشت مشاكل ومضاعفات العمليات وقدم أطباء آخرون بحوثاً إختصت بخبراتهم وتجاربهم الشخصية.

وأضاف الدفاعي، أن جميع الكتب العلمية تُثبت وجود مخاطر ومضاعفات في عمليات العمود الفقري، لكن بدأ الكثير من الأطباء الجرّاحين التوصل الى طرق وتقنيات حديثة لتقليل أو منع حدوث المضاعفات التي تحصل خلال العملية أو ما بعدها، وهذا ما ناقشته البحوث التي طرحت خلال المؤتمر، مشيرا الى أن مشاركة عدد من رواد وقدامى أطباء جراحة العمود الفقري العراقيين في هذا المؤتمر ساهم كثيراً بنقل خبراتهم الى الأطباء الجراحين الجدد في هذا المجال، وهو حتماً سينعكس على مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمريض.

من جهته قال الطبيب السوري، د. وائل قاسم، ان مثل هكذا مؤتمر يعد خطوة مهمة في تطوير المعلومات الطبية لدى الاطباء الجدد من خلال الاطّلاع على مختلف البحوث بتخصص جراحة العمود الفقري، عاداً مستشفى الكفيل التخصصي بأنه أصبح ضمن المستشفيات المتقدمة في هذا المجال لما يملكه من تقنيات وما حققه من نجاحات خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف قاسم، قدمت خلال المؤتمر بحثاً حول عمليات إصلاح إعوجاج العمود الفقري (السكوليوسز)، وما حققناه من نجاحات فيها بمستشفى الكفيل، وطرق إجراؤها ومنع حدوث مضاعفاتها لدى المريض، موضحاً تحدثنا عن خبرتنا وتجربتنا بمعالجة عشرات المرضى في هذا المستشفى ولم يضطروا للسفر لدول اُخرى بهدف إجراء العمليات، وحالات أغلبهم كانت معقدة ولم يكن علاجها ممكناً في العراق.

 

 



الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية

اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور  



احدث الاخبار