+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

بعملية نوعية.. استعاد شاب عشريني حركة رقبته في مستشفى الكفيل

07/09/2019 09:28
53

أعلن فريق طبي مختص بجراحة الجملة العصبية في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء عن نجاحه بمعالجة مريض عشريني مصاب بكسر الفقرة العنقية الاولى.
وقال الطبيب المختص بالمستشفى الدكتور وائل قاسم، في حديث صحفي، ان فريق طبي برئاستنا تمكن من معالجة مريض عشريني مصاب بكسر في الفقرة العنقية الاولى من خلال تثبيت الفقرة الاولى بالثانية.
وبين قاسم، ان العملية تكمن خطورتها في كون الفقرة العنقية الاولى ذات خصائص ترشيحية معقده يصعب تثبيتها بالأدوات بصورة مباشره، بالإضافة الى قربها من مراكز حيوية بالجسم.
عاداً، العملية نوعية وأنه بالجراحة التقليدية يتم تثبيت الجمجمة بالفقرات العنقية مما يؤدي الى حرمان المريض من حركة الراس بصورة طبيعية، أما في هذه العملية تم تثبيت الفقرة الاولى بالثانية وبذلك استعاد المريض حركة رقبته بشكل شبه طبيعي.
يذكر أن واردات المستشفى تذهب بالكامل لتمويل خدماتها التشغيلية - ومنها رواتب العاملين - ولرعاية المرضى الفقراء، إذ أن ارتفاع أسعار العمليات هو بسبب ارتفاع سعر الأجهزة المتطورة والتي تضاهي ما موجود عالمياً وهي تتطلب ادامة مستمرة، وهذا يحتاج مبالغ كبيرة. كما أن جميع العمليات التي تجرى في المستشفى يقوم بها أطباء متميزون ومختصون إزاء نسبة معينة من المبلغ الذي يدفعه المريض، وهم من العراقيين والمغتربين والاجانب من ذوي الخبرة والنجاحات العالمية.
أما الجزء الثاني من مبلغ العملية الذي يدفعه المريض، فيذهب لتغطية رواتب العاملين والاطباء المقيمين والممرضين، وتغطية مصاريف المستشفى من الكهرباء والماء وخدمة المعامل الخدمية التابعة للمستشفى، وخدمات الجباية الحكومية، إضافة إلى تمويل تذاكر وتأشيرات واقامة وحماية الاطباء الاجانب المستقدمين من الخارج.
وما يتبقى من حصة المستشفى يغطي مشروع (اطباء بلا اجور)، الذي يهدف لمساعدة المرضى الفقراء والحشد ومن كل الفصائل، ومشروع (التخفيض) الذي يتكفل إجراء العمليات لفقراء المرضى بشكل مجاني أو بتخفيض الكلفة لنصفها او ثلثها.