+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

لأول مرة في العراق مستشفى الكفيل بكربلاء تستخدم جهاز لتحضير مادة من دم المريض لإيقاف نزيفه

18/07/2017 12:38
324
لأول مرة في العراق مستشفى الكفيل بكربلاء تستخدم جهاز لتحضير مادة من دم المريض لإيقاف نزيفه
اعلنت مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، عن ادخالها ولأول مرة في العراق جهاز الفيفوستات الذي يُستخدم لتحضير مادة موقفة لنزيف الجروح خلال وبعد العمليات، وفيما بينت ان هذه التقنية تستخلص مئة سيسي من دم المريض تُحضر لتُصبح مادة لاصقة تحقن على مناطق الجروح، أكدت انها باشرت باستخدامها في العمليات الجراحية والناظورية واعطت نتائج كبيرة.
وقال مدير عام المستشفى، الدكتور حيدر البهادلي، في حديث صحفي، اننا غالبا ما نحتاج الى ضمان عدم نضوح الدم وايقاف النزيف خلال وبعد العمليات الجراحية والناظورية التي تجرى للمرضى في مشفانا لاسيما عمليات قص المعدة والامعاء وتغيير المسار ورفع البروستات والمرارة، وكنّا نفتقر الى ما يساعدنا في ذلك من الاجهزة الطبية سابقا.
مستدركاً، لكننا مؤخرا استخدمنا التطورات العملية الحديثة في مجال الطب الجراحي بمعالجة المرضى الذين نستقبلهم وتمكنّا من حل كثير من المشاكل والمعوقات التي تواجه اجراء العمليات.
وأضاف البهادلي، ان مستشفى الكفيل التخصصي ولأول مرة في العراق استقدمت جهاز الفيفوستات الالماني المنشأ والذي يُستخدم في تحضير مادة توقف النزف خلال وبعد العمليات الجراحية وهي منقذة لحياة الانسان.
موضحاً، ان هذا الجهاز يستخلص مئة سيسي من دم المريض ويمررها بمرحلة تحضير لمدة معينة لتصبح مادة لاصقة تُحقن على مناطق الجروح والعملية لدى المريض نفسه لتقليل نسبة نضوح الدم والنزف خلال وبعد العميلة.
وكشف البهادلي، ان مادة الفيفاستات استخدمت مؤخرا ولأول مرة في العراق بعمليات قص المعدة والغدد الدرقية بمشفانا واعطت نتائج كبيرة.
لافتا الى ان هذه التقنية استخدمت ايضا بعملية جراحية لجريح من عناصر الحشد الشعبي مصاب بتهتك الامعاء كان من الصعب خياطتها وقد اغنت الفيفاستات عن ذلك.
وأكد مدير عام مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء، ان جميع الملاكات العاملة على هذا الجهاز لدينا هي عراقية، وستستمر الشركة الالمانية بتدريب ملاكاتنا التمريضية على تقنية وعمل هذا الجهاز لمدة سنة.
مستطردا، وسيكون تدريب الاطباء في مقر الشركة المصنعة بألمانيا واطلاعهم على عمل الالمان في هذا الاختصاص.