+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

أطباء أتراك بمستشفى الكفيل: نجاحنا بعمليات القلب تجاوز الـ(99%) وتقنياتها متوفرة بالمستشفى

08/09/2019 09:31
25
أعلن فريق طبي تركي بمستشفى الكفيل التخصصي تحقيقه نجاح بنسبة تجاوزت الـ(99%) بعمليات القلب المفتوح، فيما أكد ان هذا النجاح ينافس كبريات المستشفيات المتقدمة بجراحة القلب.
وقال اختصاصي جراحة القلب في المستشفى الطبيب التركي، د. بشير اكبنار، أن فريقنا نجح خلال عامين ونصف من العمل بمستشفى الكفيل في كربلاء بإجراء (289)عملية بجراحة القلب وتبديل الشرايين لمرضى من مختلف المحافظات العراقية.
مبينا أن نسبة النجاح التي حققناها بتلك العمليات بلغت (99.07 %) وهذه نسبة عالية بمجال جراحة القلب على مستوى دول المنطقة والمستشفى ينافس بها كبريات المستشفيات المتقدمة سواء في تركيا او دول اخرى.
وأضاف أكبنار، ان ما ساعدنا على النجاح بعمليات القلب هو بيئة العمل المناسبة بالمستشفى وتقنياته الحديثة والفريق الطبي والتمريضي.
مشير الى أن اغلب العمليات التي اُجريت كانت معقدة وتتطلب إمكانات خاصة في جانب الفرق الطبية و التقنيات والأجهزة لا سيما مركز العناية المركزة ما بعد العملية وهذا ما متوفر في هذا المستشفى.


يذكر أن واردات المستشفى تذهب بالكامل لتمويل خدماتها التشغيلية - ومنها رواتب العاملين - ولرعاية المرضى الفقراء، إذ أن ارتفاع أسعار العمليات هو بسبب ارتفاع سعر الأجهزة المتطورة والتي تضاهي ما موجود عالمياً وهي تتطلب ادامة مستمرة، وهذا يحتاج مبالغ كبيرة. كما أن جميع العمليات التي تجرى في المستشفى يقوم بها أطباء متميزون ومختصون إزاء نسبة معينة من المبلغ الذي يدفعه المريض، وهم من العراقيين والمغتربين والاجانب من ذوي الخبرة والنجاحات العالمية.
أما الجزء الثاني من مبلغ العملية الذي يدفعه المريض، فيذهب لتغطية رواتب العاملين والاطباء المقيمين والممرضين، وتغطية مصاريف المستشفى من الكهرباء والماء وخدمة المعامل الخدمية التابعة للمستشفى، وخدمات الجباية الحكومية، إضافة إلى تمويل تذاكر وتأشيرات واقامة وحماية الاطباء الاجانب المستقدمين من الخارج.
وما يتبقى من حصة المستشفى يغطي مشروع (اطباء بلا اجور)، الذي يهدف لمساعدة المرضى الفقراء والحشد ومن كل الفصائل، ومشروع (التخفيض) الذي يتكفل إجراء العمليات لفقراء المرضى بشكل مجاني أو بتخفيض الكلفة لنصفها او ثلثها.