+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

لتشخيص حالات الصرع المتعند.. الكفيل التخصصي يوفر تقنية تخطيط الدماغ الفيديوي

11/09/2019 10:56
35


أعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء عن توفر فحص تخطيط الدماغ الفيديوي، الذي يعمل على رصد وتصوير وتشخيص حالة الصرع وتسجيلها تزامناً مع الدماغ.
وقالت اختصاصية تخطيط الاعصاب بالمستشفى، الدكتورة زينة سليم، في حديث صحفي، ان التقنية تعمل على رصد وتشخيص حالات الصرع وتسجيلها تزامناً مع الدماغ وذلك بعد إدخال المريض الى وحدة مراقبة الصرع وربط الاقطاب الخاصة بتسجيل موجات الدماغ وتصويرها فيديوياً.
مبينة، ان الفحص قد يتطلب ابقاء المريض لفترة من الوقت تصل الى 24 ساعة من أجل رصد نوبات الصرع وتشخيصها وتصويرها.
وأوضحت سليم، أن التقنية تخطيط الدماغ الفيديوي تعمل على تشخيص حالات الصرع المتعند ومتلازماته وكذلك حالات الصرع التي تحتاج الى تداخل جراحي.

يذكر أن واردات المستشفى تذهب بالكامل لتمويل خدماتها التشغيلية - ومنها رواتب العاملين - ولرعاية المرضى الفقراء، إذ أن ارتفاع أسعار العمليات هو بسبب ارتفاع سعر الأجهزة المتطورة والتي تضاهي ما موجود عالمياً وهي تتطلب ادامة مستمرة، وهذا يحتاج مبالغ كبيرة. كما أن جميع العمليات التي تجرى في المستشفى يقوم بها أطباء متميزون ومختصون إزاء نسبة معينة من المبلغ الذي يدفعه المريض، وهم من العراقيين والمغتربين والاجانب من ذوي الخبرة والنجاحات العالمية.
أما الجزء الثاني من مبلغ العملية الذي يدفعه المريض، فيذهب لتغطية رواتب العاملين والاطباء المقيمين والممرضين، وتغطية مصاريف المستشفى من الكهرباء والماء وخدمة المعامل الخدمية التابعة للمستشفى، وخدمات الجباية الحكومية، إضافة إلى تمويل تذاكر وتأشيرات واقامة وحماية الاطباء الاجانب المستقدمين من الخارج.
وما يتبقى من حصة المستشفى يغطي مشروع (اطباء بلا اجور)، الذي يهدف لمساعدة المرضى الفقراء والحشد ومن كل الفصائل، ومشروع (التخفيض) الذي يتكفل إجراء العمليات لفقراء المرضى بشكل مجاني أو بتخفيض الكلفة لنصفها او ثلثها.