+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

المايكروسين.. تقنية حققت نقلة نوعية بمعالجة مرضى القدم السكري في مستشفى الكفيل

07/09/2019 10:06
69
اعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، تحقيقه نقلة نوعية بمعالجة مرضى القدم السكري بعد اعتماده تقنية المايكروسين، وفيما بين انه تمكن من معالجة عدد من المرضى المصابين بالقدم السكري وتجنبهم بتر الاطراف.
وقال اختصاصي جراحة الكسور بالمستشفى الدكتور احسان محمد فرج، ان تقنية الميكروسين (الماء المؤكسد) التي اعتمدناها في معالجة مرضى القدم السكري حققت نقلة نوعية في هذا المجال، فهو يعتبر المعقم الآمن الاول في الطب عالميا وقد استخدمناه ايضا مع اصابات الحروق وقرح الفراش المزمنة وغيرها ونتائجه كانت كبيرة ومرضية.
وبين فرج، تمكنّا من معالجة عدد كبير من المرضى المصابين بعد ان قُرر بتر اطرافهم وباستخدام المايكروسين توصلنا الى حل اخر لمعالجتهم دون الحاجة الى بترها.
واوضح فرج، ان الملاك الطبي والتمريضي في مركز القدم السكري بالمستشفى كان له دور فعال لتعامله مع المرضى المصابين بمهنية عالية.
من جانبه قال احد المرضى المصابين (ك.ح)، لقد اصبت بجرح في قدمي اليمنى وتعرض ذلك الجرح للالتهاب وانا مريض سكري وبعد مراجعات متكررة في عدد من المستشفيات تقرر بتر ساقي.
مبيناً، راجعت مركز القدم السكري في مستشفى الكفيل والذي كان له الدور الكبير بمعالجتي وانقاذ قدمي من البتر، وخلال شهرين تماثلت للشفاء التام.
يذكر أن واردات المستشفى تذهب بالكامل لتمويل خدماتها التشغيلية - ومنها رواتب العاملين - ولرعاية المرضى الفقراء، إذ أن ارتفاع أسعار العمليات هو بسبب ارتفاع سعر الأجهزة المتطورة والتي تضاهي ما موجود عالمياً وهي تتطلب ادامة مستمرة، وهذا يحتاج مبالغ كبيرة. كما أن جميع العمليات التي تجرى في المستشفى يقوم بها أطباء متميزون ومختصون إزاء نسبة معينة من المبلغ الذي يدفعه المريض، وهم من العراقيين والمغتربين والاجانب من ذوي الخبرة والنجاحات العالمية.
أما الجزء الثاني من مبلغ العملية الذي يدفعه المريض، فيذهب لتغطية رواتب العاملين والاطباء المقيمين والممرضين، وتغطية مصاريف المستشفى من الكهرباء والماء وخدمة المعامل الخدمية التابعة للمستشفى، وخدمات الجباية الحكومية، إضافة إلى تمويل تذاكر وتأشيرات واقامة وحماية الاطباء الاجانب المستقدمين من الخارج.
وما يتبقى من حصة المستشفى يغطي مشروع (اطباء بلا اجور)، الذي يهدف لمساعدة المرضى الفقراء والحشد ومن كل الفصائل، ومشروع (التخفيض) الذي يتكفل إجراء العمليات لفقراء المرضى بشكل مجاني أو بتخفيض الكلفة لنصفها او ثلثها.