عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ زراعة عظم صناعي محل عظم مفقود من عضد مريض ناصري + نجاح فريق طبي بعملية إرجاع خلع الورك الولادي لطفلة بعمر الـ(6) أعوام + تشخيص أنواع امراض الكبد الفيروسية بإستخدام تقنية (Abbott Real Time PCR) + مركز زراعة الأعضاء في مستشفى الكفيل يستمر بإجراء عمليات زراعة الكلى ويحقق نسبة نجاح (100%) فيها وهو يمتلك تقنيات تضاهي مثيلاته بالدول المتقدمة + نجاح فريق طبي بعملية زراعة عظم للفك الأسفل وتثبيت كسر متهشم بالفك الاعلى لمريض أربعيني + نجاح فريق طبي بعملية تعديل إنحراف العمود الفقري لمريضة أربعينية + شاب ثلاثيني.. إنقاذ يده اليمنى من البتر بعد تعرضه إلى حادث سير + "بتقنية الناظور" نجاح فريق طبي بعملية زرع رباط صليبي + بـ"جلسة واحدة" التبيض الليزري في مستشفى الكفيل + استمرار نجاح عمليات قص وتكميم المعدة في مستشفى الكفيل التخصصي + (600) عملية بجراحة قلب الأطفال خلال أربعة أعوام يحقق بها مستشفى الكفيل نجاح بنسبة (95)% + بإستخدام الشيش المقفل" تثبيت كسور متهشمة في عظم الفخذ والساق لمريض ثلاثيني + بالقسطار ودون تداخل جراحي.. معالجة سبعيني يعاني من تضخم البروستات الحميد + نجاح فريق طبي بعملية إستئصال ورم من الغدد اللعابية لمريضة ثلاثينية + إنقاذها من خطر الإصابة بالشلل.. مريضة أربعينية في مستشفى الكفيل
الاخبار

(600) عملية بجراحة قلب الأطفال خلال أربعة أعوام يحقق بها مستشفى الكفيل نجاح بنسبة (95)%
(600) عملية بجراحة قلب الأطفال خلال أربعة أعوام يحقق بها مستشفى الكفيل نجاح بنسبة (95)%
73 | 2021-02-18

أعلن مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء، إجراءه (600) عملية بجراحة القلب المفتوح للأطفال بنسبة نجاح بلغت (95%)، وفيما بين أنه يملك مركزاً متطورا للعناية بمرضى عمليات القلب، ويتميز بإجراء العمليات للأطفال بأعمار اقل من (3) أشهر وأوزان قليلة.

 وقال مدير المستشفى الدكتور جاسم الابراهيمي، في حديث صحافي، إن المستشفى خلال أربعة أعوام أجرى (600) عملية قلب مفتوح لأطفال بأعمار مختلفة، وحقق نسبة نجاح فيها بلغت الـ(95%) وهي نسبة تضاهي وتنافس مراكز جراحة القلب في مستشفيات الدول المتقدمة، مبيناً إن العمليات أجراها أطباء عراقيون وأجانب وهم من اكبر اطباء العالم في جراحة القلب المفتوح للأطفال، فيما أوعز سبب النجاح الذي حققه المستشفى بهذا المجال إلى الملاكات الطبية والتمريضية والتقنيات الحديثة التي واكبت التطور الطبي عالمياً.

 من جانبه قال مدير مركز جراحة قلب الاطفال بالمستشفى الدكتور احمد عبودي، ان المركز رغم حداثة تأسيسه أصبح يضاهي نظرائه على مستوى مراكز جراحة القلب في الدول الاخرى، مبيناً إنه انشئ في عام 2017 داخل المستشفى وهو يمتلك بنى تحتية وتقنيات عالية وملاك طبي وتمريضي متخصص، ونجحنا بجعله بديل مناسب للمرضى الذين كانوا يضطرون للسفر خارج البلاد لغرض العلاج.

وأضاف عبودي، إن العمل بالمركز بدأ بوتيرة متصاعدة منذ إنطلاقته ولغاية أكتوبر من عام (2020) أجرينا (600) عملية، منها (300) عملية أجراها فريق طبي عراقي و(300) عملية أُجريت من قبل فريق طبي أجنبي، موضحاً إن نسب النجاح للعمليات المتوسطة (الفتحات بين البطينين لكل الاعمار والاوزان وعمليات الاصلاح الكامل لرباعية فالوت) بلغت (97)%، بينما نسب نجاح العمليات المعقدة بلغت (94)% وهي مقاربة لما موجود في مراكز القلب العالمية.

 وأشار أختصاصي جراحة قلب الاطفال، إن أهم ما يُميز هذا المركز هو إجراء عمليات القلب للأطفال من الأعمار الصغيرة والأوزان القليلة الذين يعانون من فتحات بين البطينين ورباعية فالوت وتشوهات ولادية اخر.

 من جهته قال مسؤول العناية المركزة لجراحة القلب بالمستشفى د. أحمد علي المياحي، إن هذا المركز مجهز بتقنيات وأجهزة عالية الكفاءة وبمستوى ما موجود في المستشفيات المتقدمة، مبيناً أن المريض يكون تحت المراقبة المشددة وعلى مدار الساعة طيلة فترة رقوده بهذا المركز.

 وأضاف المياحي، ان عناصر الفريق الطبي والتمريضي المتواجد بالمركز هم مدربون ومتخصصون للعمل في هكذا مراكز ويمتلكون مهارات عالية للتعامل مع مرضى جراحة القلب سواء كانوا من الصغار او الكبار، لافتاً الى أن المركز بإمكانه التعامل مع أطفال أوزانهم أقل من (5) كلغم وبأعمار لا تتجاوز الـ(3) أشهر.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار