عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ وزارة الصحّة العراقية: مستشفى الكفيل مفخرةٌ من مفاخر العراق الطبيّة وسنكون له داعمين.. + دائرة صحّة كربلاء: مستشفى الكفيل انطلاقةٌ جديدة في عالم المستشفيات من حيث البنى التحتية والخدمات.. + رئيسُ الوزراء العراقي: مستشفى الكفيل التخصّصي يمثّل حالةً من التقدّم ونقلةً نوعيةً في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأدعو لتعميم تجربته على باقي المحافظات.. + مستشفى الكفيل التخصّصي تفتح الباب واسعاً أمام الخبرات العالمية والعراقية المهاجرة لوضع خبراتهم في خدمته وإعطاء المواطن فرصةً للعلاج داخل العراق.. + أطبّاءٌ مغتربون: مستشفى الكفيل علامةٌ مميّزة وخطوةٌ متطوّرة في الجانب الصحّي، وهو ما يثبت براعة العقلية العراقية في التخطيط والإنجاز.. + الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة يقوم بجولة ميدانية لمستشفى الكفيل التخصّصي ويطّلع على أحوال المرضى والراقدين.. + وزيرةُ الصحّة العراقيّة: مستشفى الكفيل نقلةٌ نوعيّة وطفرة لتطوير الواقع الصحّي في البلد وسنكون له ساندين.. + زيباري: مستشفى الكفيل التخصّصي منجزٌ طبّيّ يُفتخر به ويضاهي قريناته في أوربا.. + مستشفى الكفيل التخصّصي تتعاقد مع طبيبٍ عالميّ مختصّ بقسم الأشعة.. + وزيرةُ الصحّة والبيئة العراقيّة: مستشفى الكفيل التخصّصي أعاد ثقة المواطن العراقيّ بالمؤسّسات الصحّية العراقيّة.. + مستشفى الكفيل التخصّصي: فريقٌ طبّي ينجح بإجراء عمليّات جراحيّة نادرة.. + الشيخ الكربلائيّ يزور مستشفى الكفيل التخصّصي ويشيد بما تقدّمه من خدماتٍ ويؤكّد على المحافظة على سمعة العتبة المقدّسة بالتعامل مع المرضى.. + مستشفى الكفيل التخصّصي يُجري عمليّةً معقّدة لامرأةٍ تسعينيّة تكلّلت بالنجاح.. + مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء يُجري أكثر من ( 2800 ) عملية جراحية ويشهد رقود ( 2938) مريض منذ إفتتاحه + عمليات نوعية لقسطرة الدماغ في مستشفى الكفيل التخصصي
الاخبار

تقنيات إنفرد بها وكان لها الباع الكبير بإنقاذ العديد من الحالات الطارئة
قسم الطوارئ في مستشفى الكفيل يجري الاسعافات الاولية والتداخلات الجراحية المنفذة للحياة
233 | 2020-02-19

 

اعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء عن نجاحه بمعالجة العديد من الحالات التي تعرف بالمهددة للحياة، مبيناً، ان هذه الحالات طارئ وتكون بحاجة الى إسعافات اولية وتداخلات جراحية فورية.

وقال إختصاصي طب الطوارئ والحوادث بالمستشفى، الدكتور فاهم الجبوري،

أن قسم الطوارئ بمستشفانا من الأقسام المميزة على مستوى مستشفيات كربلاء وباقي المحافظات، وهو يعمل على مدار (24) ساعة لاستقبال جميع الحالات المرضية الطارئة الجراحية منها والباطنية والعصبية.  

مبيناً، أن ملاك طبي وتمريضي مختص بطب الطوارئ وإسعاف الإصابات والحالات المرضية الطارئة، وإستدعاء الأطباء الجراحيين سريعا للتدخل بمعالجتها.

وأضاف الجبوري، أن طوارئنا مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الضرورية لإنعاش القلب الرئوي وأجهزة تقديم الاسعافات الاولية، والصدمة الكهربائية و(الرنكوسكوب)، إضافة الى تقنيات التداخلات الجراحية مثل القسطار الوريدي وإنبوبة الصدر والمعدة.

ولفت، الى أن التقنيات المتوفرة لدينا ساعدت كثيرا بإنقاذ العديد من المرضى والمصابين الذين إستقبلناهم، لا سيما مصابي حوادث السير ومن يسقطون خلال التظاهرات الجارية في كربلاء وباقي المحافظات.

وأضاف الجبوري، أن من بين الحالات التي تم استقبالها في قسم الطوارئ مريض مصاب بقطع شبه كامل لطرفه الاسفل اعلى مفصل الركبة ويعاني من صدمة وعائية شديدة وخلال وقت قياسي تم استدعاء اختصاصي جراحة الكسور واختصاصي جراحة الاوردة ليتم وضع القسطار الوريدي المركزي واجراء الاسعافات الاولية الضرورية لإنقاذ ساقه من البتر.


من جانبه قال اختصاصي طب الطوارئ والحوادث بالمستشفى الدكتور علاء الجنابي، ان لقسم الطوارئ في مستشفى الكفيل الباع الكبير باستقبال المئات من المصابين في التظاهرات الشعبية وكانت اصاباتهم تتراوح بين البسيطة والمتوسطة والشديدة.

مبيناً، أن أغلب الحالات التي تم استقبالها من المصابين هي الاختناق بالغاز المسيل للدموع وعدد منهم مصابين بجروح عميقة نتيجة (عيارات نارية، صجم ، كرات زجاجية) وآخرون فاقدين للوعي، فضلا عن أصابات بجروح نتيجة التعرض للضرب بآلات حادة أو بالحجارة وآخرين مصابين بكسور نتيجة الشدة الخارجية (ضرب بالعصي).

 موضحاً، أن عددا من اولئك المصابين كانت حالاتهم خطرة جدا وإتخذنا إجراءات سريعة لإنقاذهم تمهيدا للعمليات الجراحية التي اُجريت لهم من قبل أطباء جراحين تم إستدعائهم سريعاً.

مضيفاً، ان من بين تلك الحالات شاب مصاب بأجسام غريبة في الركبة ومرفق الساعد الايمن، حيث تم استدعاء الطيب المختص بسرعة فائقة واستخراج تلك الاجسام ليستقر وضع المريض من جديد.

وعلى صعيد متصل قال اختصاصي طب الاسرة بالمستشفى الدكتور محمد عقيل، أن اغلب الحالات التي نستقبلها بالطوارئ هي في ساعات متأخرة من الليل وتكون أما حوادث سير وحالات امراض القلب وعجز الكلى والكسور وحالات الاصابات المختلفة.

وبين عقيل، أن في قسم الطوارئ يتم القيام بالإسعافات الاولية واجراء التداخلات الجراحية المنقذة للحياة كوضع انبوب القصبات الهوائية (الانبوب الرغامي) وكذلك وضع انبوبة الصدر والقسطار المركزي وعمليات سحب الهواء الضاغط على الرئتين في الصدر بواسطة ابرة لإنقاذ المرضى.

واضاف عقيل، ان من ضمن الحالات التي توافدت الينا هي مريض يعاني من توقف القلب وفقدان الفعاليات الحيوية، حيث تم تقديم الاسعافات الاولية له واجراء الانعاش القلبي الرئوي واعطائه الادوية المنقذة للحياة وبعد اربع دورات من الانعاش الرئوي واعطاء الصدمة الكهربائية عاد النبض وعاد قلبه للعمل بصورة طبيعية من جديد.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية

اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور  



احدث الاخبار