عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ وزارة الصحّة العراقية: مستشفى الكفيل مفخرةٌ من مفاخر العراق الطبيّة وسنكون له داعمين.. + دائرة صحّة كربلاء: مستشفى الكفيل انطلاقةٌ جديدة في عالم المستشفيات من حيث البنى التحتية والخدمات.. + رئيسُ الوزراء العراقي: مستشفى الكفيل التخصّصي يمثّل حالةً من التقدّم ونقلةً نوعيةً في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأدعو لتعميم تجربته على باقي المحافظات.. + مستشفى الكفيل التخصّصي تفتح الباب واسعاً أمام الخبرات العالمية والعراقية المهاجرة لوضع خبراتهم في خدمته وإعطاء المواطن فرصةً للعلاج داخل العراق.. + أطبّاءٌ مغتربون: مستشفى الكفيل علامةٌ مميّزة وخطوةٌ متطوّرة في الجانب الصحّي، وهو ما يثبت براعة العقلية العراقية في التخطيط والإنجاز.. + الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة يقوم بجولة ميدانية لمستشفى الكفيل التخصّصي ويطّلع على أحوال المرضى والراقدين.. + وزيرةُ الصحّة العراقيّة: مستشفى الكفيل نقلةٌ نوعيّة وطفرة لتطوير الواقع الصحّي في البلد وسنكون له ساندين.. + زيباري: مستشفى الكفيل التخصّصي منجزٌ طبّيّ يُفتخر به ويضاهي قريناته في أوربا.. + مستشفى الكفيل التخصّصي تتعاقد مع طبيبٍ عالميّ مختصّ بقسم الأشعة.. + وزيرةُ الصحّة والبيئة العراقيّة: مستشفى الكفيل التخصّصي أعاد ثقة المواطن العراقيّ بالمؤسّسات الصحّية العراقيّة.. + مستشفى الكفيل التخصّصي: فريقٌ طبّي ينجح بإجراء عمليّات جراحيّة نادرة.. + الشيخ الكربلائيّ يزور مستشفى الكفيل التخصّصي ويشيد بما تقدّمه من خدماتٍ ويؤكّد على المحافظة على سمعة العتبة المقدّسة بالتعامل مع المرضى.. + مستشفى الكفيل التخصّصي يُجري عمليّةً معقّدة لامرأةٍ تسعينيّة تكلّلت بالنجاح.. + مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء يُجري أكثر من ( 2800 ) عملية جراحية ويشهد رقود ( 2938) مريض منذ إفتتاحه + عمليات نوعية لقسطرة الدماغ في مستشفى الكفيل التخصصي
الاخبار

الاشعة التداخلية وتطبيقاتها تغنيكِ عن الفتح الجراحي
مستشفى الكفيل يوفر تقنيات لمعالجة الامراض النسائية بعيداً عن الجراحة التقليدية
180 | 2020-02-23


اعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء عن مواكبته لآخر ما توصل به العلم بمعالجة الكثير من الامراض بعيداً عن التداخلات الجراحية التقليدية، مبيناً، أصبح بالإمكان معالجة الامراض النسائية المختلفة بواسطة قسطرة متناهية بالصغر.

وقال مدير مستشفى الكفيل الدكتور جاسم الابراهيمي، في حديث صحفي، ان المستشفى يسعى الى تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية وهو مستمر بإقامة الندوات والمحاضرات التدريبية والتعليمية مع المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية لبحث آخر المستجدات والتطورات بمختلف مجالات الطب.

وأضاف الابراهيمي، ان المستشفى إنفرد عن غيره من المستشفيات الاخرى بإفتتاح وحدة الأشعة التداخلية التي تعمل على معالجة مختلف الأمراض ومنها الأورام بمختلف أنواعها وأمراض الشرايين والأوعية والعقم بالنسبة للنساء والرجال، والأورام الليفية في الرحم فضلا عن معالة تضخم البروستات و السمنة.

من جانبها قالت اختصاصية الامراض النسائية والتوليد الدكتورة حميدة هادي، ان الاشعة التداخلية مهمة جداً في معالجة الامراض النسائية ومنها العقد الليفية والورم العضلي الرحمي ومتلازمة الاحتقان الحوضي وحالات النزف بعد الولادة واثناء أمراض العقد أو البطانة المهاجرة.

وبينت هادي، أن إجراءات الاشعة التداخلية هي اقل ضرراً من العمليات الجراحية ولا تتطلب ان يكون المرضى تحت تأثير التخدير العام وفي معظم الحالات يمكن ان تجرى للمرضى دون الحاجة لإقامتهم بالمستشفى

. من جانبه قال إختصاصي الاشعة التداخلية بالمستشفى، الدكتور زيد الخفاجي، أن الاشعة التداخلية تقلل الجهد على المريض من خلال إستخدام القسطرة والابر الدقيقة وتحت تأثير البنج الموضعي وبذلك تعطي فرصة للمرضى الذين لا يتحملون الجراحة لأسباب تخديريه وتوفر للمريض الوقت والتكلفة.

مبيناً، أن الاشعة التداخلية تعتمد على تصوير جسم الإنسان تصويراً مستمراً ثم دخول الجسم سواء من خلال الأوردة أو الشرايين أو داخل بعض الأعضاء مثل الكبد باستخدام قسطار أو مجسات للتردد الحراري، ومع التصوير المستمر والتحرك داخل الجسم يصل إلى الهدف سواء كان ورماً أو تشوهاً شريانياً.

واوضح الخفاجي، ان من بين الحالات التي تم إستقبالها مريضة ثلاثينية لديها أربعة اطفال اثنان منهم ولادتهم طبيعية وآخران بعملية قيصرية وهي في الشهر الثاني من الحمل الخامس وتبين لنا خلال الفحص أن كيس الحمل الذي يحتوي على الجنين الحي ملتصق على جرح العملية السابق من الداخل "Implantation at the site of previous scar".

مضيفاً، أنه تم إختيار طريقة حقن الحمل بدواء "الميثوتركسيت" لأنهائه وتحويله الى اسقاط منسي من اجل تلافي نموه وحصول مضاعفات للام مثل النزف الشديد أو انفجار الرحم الذي قد يؤدي الى قلعه، مبيناً ان هذا النوع من الحمل نادر جداً، وان هذه الطريقة بالمعالجة هي الاسلم.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية

اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور  



احدث الاخبار