عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ إستمرار نجاحات فريق طبي بمعالجة التحدب والانحراف بالعمود الفقري + نجاح فريق طبي بعملية رفع ورم من دماغ سيدة أربعينية + نجاح فريق طبي بعملية إستئصال ورم خبيث من الغدة الكظرية لطفل بعمر الـ(10) أشهر + نجاح فريق طبي بمعالجة طفل يعاني من تشوهات قلب ولادية + بـ"جلسة واحدة" التبيض الليزري في مستشفى الكفيل + ناظورياً.. عملية رفع ورم من ركبة مريض بعمر الـ(30) عام + نجاح فريق طبي بعملية تعديل تحدب مع إنحراف جانبي شديد في العمود الفقري + بـ"تقنية الناظور" زراعة رباط صليبي لمريض بعمر الـ(27) عاما + "بالتخدير المناطيقي" معالجة التهاب العصب السابع لمريض بعد معاناة دامت (4) سنوات + بعملية نوعية.. رفع ورم لمريضة بعمر الـ(42) عام ممتد من الرقبة إلى الدماغ + تحت التخدير المناطيقي.. عملية فتق جراحي لمريضة تعاني من عجز في القلب ومصابة بداء السكري وإرتفاع ضغط الدم + زراعة (3) شرايين في قلب مريض بعمر الـ(40) عام + بالقسطار ودون تداخل جراحي.. معالجة سبعيني يعاني من تضخم البروستات الحميد + بتقنية الفاكو تستعيد سبعينية بصرها في مستشفى الكفيل + مستشفى الكفيل يتميز بإمتلاكه تقنيات تضاهي ما موجود في مستشفيات الدول المتقدمة
الاخبار

مختبرات الكفيل التخصصي تنفرد بالنتائج الدقيقة وخلال وقت قياسي
427 | 2020-04-28

اعلنت شعبة المختبرات في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء عن أحتوائها ستة وحدات تشمل وحدة مصرف الدم ووحدة أمراض الدم ووحدة الفحص النسيجي ووحدة الكيمياء السريرية ووحدة الهرمونات والمناعة ووحدة الاحياء المجهرية، مشيرة الى، ان الوحدة تمتلك كفاءات طبية متخصصة وتعمل على مدار الساعة.

وقالت مسؤولة الشعبة بالمستشفى الدكتورة زينب الابراهيمي، في حديث صحفي ، أن شعبة المختبرات في مستشفى الكفيل تمتلك احدث التقنيات والاجهزة التشخيصية التي تعمل بدقة عالية ومتميزة وتحت أشراف خبرات طبية متخصصة.

وأضافت الابراهيمي ، أن من بين هذه الاجهزة والتقنيات تقنية السيبا (sepia capillary electrophoresis)  التي تعمل على الترحيل الكهربائي للهيموغلوبين وتشخيص انواع الثلاسيميا وتحليل البروتين والترحيل الكهربائي لبروتينات الدم وتشخيص امراض الكبد وبعض انواع السرطانات.


من جانبه قال مسؤول وحدة الفحص النسيجي بالمختبر الدكتور نزار جبار، في حديث صحفي، أن وحدة الفحص النسيجي والخلوي بالمستشفى تعمل منذ افتتاح المستشفى وهي في تطور مستمر وضمت عدد من الخبرات الطبية والتقنيات العالية الجودة ذات المناشيء العالمية والرصينة.

وبين جبار، ان الوحدة تنفرد عن غيرها من وحدات الفحص النسيجي في باقي المختبرات بإمتلاكه تقنية (التقطيع المنجمد) الذي يعطي نتائج الزرع خلال (15 إلى 20) دقيقة وهي بفترة وجود المريض في صالة العمليات.

موضحاً، ان نتائج هذه التقنية تشخص السرطان فيما أذا كان خبيث أو حميد وهذه النتائج يعتمدها الطبيب الجراح في تحديد مسار العملية.


من جانب آخر قال اختصاصي الاحياء المجهرية بالمختبر، البروفيسور مهند محسن، في الحديث الصحفي، ان مختبرات الكفيل تمتلك تقنية الـ (Abbott Real Time PCR) والتي تعد الاول من نوعها في العراق وهي نقلة نوعية في الخدمة المختبرية التي يوفرها المستشفى.

وبين محسن، ان تقنية  (Abbott Real Time PCR)  معتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء الامريكية (FDA) وهي المسؤولة عن اعتماد الاجهزة المختبرية.

واوضح محسن، ان هذه التقنية تعد الاكثر قدرة على اكتشاف اصغر الفايروسات في الدم، وهي تعمل على تشخيص أمراض الكبد الفيروسية بأنواعها " التهاب الكبد الفيروسي نوع B  (Viral Load) و التهاب الكبد الفيروسي نوع C  (Viral Load) والتهاب الكبد الفيروسي نوع C  (Genotyping) ومرض السل الرئوي (التدرن) ومرض نقص المناعة المكتسبة (HIV)وتحليل High Risk Human Papilloma Virus وتحليل CMVو EBV.

واضاف محسن، الى اجريت دراسات مقارنة للجهاز مع بقية الاجهزة وخلصت هذه الدراسات الى ان الـ(real time abbott) هو اكثر الاجهزة دقة في اكتشاف فايروسات التهاب الكبد، وكذلك يعمل على متابعة ومراقبة علاج المرضى المصابين بهذه الفايروسات ومراقبة تطور المرض والحلات المزمنة للإصابات الفيروسية.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار