+9647602344444
+9647602329999
info@kh.iq
الرئيسية
الأخبار
الاطباء الزائرون
الأقسام الطبية
المرئيات
معرض الصور
عن المستشفى
اتصل بنا

على مدار (24) ساعة تعمل وحدة الخدج في مستشفى الكفيل وتستقبل جميع الحالات المرضية لحديثي الولادة

28/09/2019 11:20
54
اعلنت وحدة الخدج في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء عن استقبالها لجميع الحالات المرضية للأطفال حديثي الولادة.
وقال الدكتور فريد رياض، اختصاصي امراض الاطفال في الوحدة، في حديث صحفي، ان وحدة الخدج في مستشفى الكفيل مصنفة بالمستوى الاول للعناية بحديثي الولادة، وتحتوي على فريق طبي وتمريضي متخصص للعناية بأطفال الخدج.
وبين رياض، ان الوحدة مجهزة بأحدث التقنيات والاجهزة لاستمرار ديمومتها ولاستقبال مختلف الحالات المرضية ومن ضمنها توفر حاضنات وجهاز مراقبة الفعاليات الحيوية خلال (24) ساعة للطفل واجهزة اعطاء السوائل وكذلك تقنية انعاش الطفل في حالة توقف التنفس والقلب عن العمل.
مضيفا الى، تجهيزها بأجهزة علاج اليرقان الولادي بنوعيها الفوتوثربي والذي يستخدم للحالات المتوسطة ونوع اخر يستخدم لحالات الحرجة.
من جانبه قال الدكتور علاء الخياط، اختصاصي امراض الاطفال بالمستشفى، يتواجد في الوحدة فريق طبي متخصص بعلاج الخدج لعلاج القلب والرئتين لحديثي الولادة الى جانب تخصصهم في طب الاطفال، وكذلك فريق من ممرضات حاصلات على دورات تأهيلية في علاج اطفال الخدج، بالإضافة إلى طاقم مساعد أو داعم من المتخصصين في العلاج بالحركة (فيزيوترابيا) ، وخبيرة تغذية.
مبيناً، ان الوحدة تستقبل مختلف الحالات المرضية لحديثي الولادة ومنها عسر التنفس الولادي والالتهابات البكتيرية وانخفاض أو ارتفاع السكر للمولود والحالات المرتبطة بالولادة المبكرة .
يذكر أن واردات المستشفى تذهب بالكامل لتمويل خدماتها التشغيلية - ومنها رواتب العاملين - ولرعاية المرضى الفقراء، إذ أن ارتفاع أسعار العمليات هو بسبب ارتفاع سعر الأجهزة المتطورة والتي تضاهي ما موجود عالمياً وهي تتطلب ادامة مستمرة، وهذا يحتاج مبالغ كبيرة. كما أن جميع العمليات التي تجرى في المستشفى يقوم بها أطباء متميزون ومختصون إزاء نسبة معينة من المبلغ الذي يدفعه المريض، وهم من العراقيين والمغتربين والاجانب من ذوي الخبرة والنجاحات العالمية.
أما الجزء الثاني من مبلغ العملية الذي يدفعه المريض، فيذهب لتغطية رواتب العاملين والاطباء المقيمين والممرضين، وتغطية مصاريف المستشفى من الكهرباء والماء وخدمة المعامل الخدمية التابعة للمستشفى، وخدمات الجباية الحكومية، إضافة إلى تمويل تذاكر وتأشيرات واقامة وحماية الاطباء الاجانب المستقدمين من الخارج.
وما يتبقى من حصة المستشفى يغطي مشروع (اطباء بلا اجور)، الذي يهدف لمساعدة المرضى الفقراء والحشد ومن كل الفصائل، ومشروع (التخفيض) الذي يتكفل إجراء العمليات لفقراء المرضى بشكل مجاني أو بتخفيض الكلفة لنصفها او ثلثها.