عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
الاخبار

إستمرار نجاح عمليات معالجة تشوهات القلب الولادية
إستمرار نجاح عمليات معالجة تشوهات القلب الولادية
634 | 2021-07-06

طفلة بعمر العامين تعاني من رباعية فالوت

أعلن فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء نجاحه بمعالجة طفلة بعمر الـ(العامين) تعاني من تشوهات قلب ولادية (رباعية فالوت).

وقال إختصاصي جراحة قلب الأطفال بالمستشفى، الدكتور أحمد عبودي، في حديث صحافي، أن فريقنا الطبي نجح بعملية قلب مفتوح لطفلة تبلغ من العمر (عامين) تعاني من رباعية فالوت وهو مرض إزرقاقي يجعل الطفل في حالة نقص مستمر بالأوكسجين، مبيناً إن نسبة الاوكسجين قد تصل الى نسب قليلة جدا تؤثر على عمل الدماغ مسببة الاغماء وفقدان للوعي.

وأوضح عبودي، إن الخيار الامثل لمعالجة الحالة هو التداخل الجراحي والذي تم خلاله غلق الفتحة وفتح الطريق للدم ليتم وصوله الى الرئتين وهذا الأمر أعطى للطفلة نسبة أوكسجين طبيعية كبقية الاطفال الطبيعيين، مضيفاً إن الطفلة نقلت الى وحدة العناية الخاصة بعمليات القلب المفتوح لغرض متابعة حالتها الصحية عن كثب.

وأشار إختصاصي جراحة قلب الأطفال، إلى أن العناية المركزة للقلب هي بمثابة المرحلة الثانية للعلاج وهي متوفرة بالمستشفى ويتواجد فيها ملاك طبي وتمريضي متمرس ولديه الخبرة في التعامل مع الأطفال بأوزان قليلة جداً ويعانون من تشوهات ولادية معقدة فضلاً عن توفر التقنيات والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية، وهذا ما يسهم بنجاح العمليات.


الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار