عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
مركز الحجز والإستفسار
07730622230 / 07602329999
الاخبار

معالجة تنخر العظم الحلمي وقناة أوستاكي وعظام السمع بعملية نوعية
معالجة تنخر في عظام الاذن لدى مريضة تعاني من التهاب مزمن
1576 | 2022-03-05


أعلن فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء، نجاحه بعملية معالجة تنخر كبير في العظم الحلمي الايمن امتدادا الى قناة أوستاكي ثم الى الاذن الوسطى بالاضافة إلى تنخر عظام السمع لمريضة عشرينية.

وقال إختصاصي جراحة الأنف والاذن والحنجرة بالمستشفى، الدكتور عادل المسعودي، في حديث صحافي، إن فريقنا الطبي نجح بعملية تنظيف العظم الحلمي لمريضة عشرينية تعاني من التهاب شديد ومزمن في الاذن الوسطى مع تنخر كبير في العظم الحلمي الايمن امتدادا الى قناة أوستاكي ثم الى الاذن الوسطى مع تنخر عظام السمع، عاداً الحالة متقدمة وشديدة بسبب الإهمال من قبل المريضة لعدة سنوات دون مراجعة طبيب مختص.

وأضاف المسعودي، إنه تم تنظيف المنطقة واستئصال العظام المتنخرة وترقيعها بواسطة أغشية وأنسجة خاصة اُخذت من فروة رأس المريضة نفسها، مؤكداً إنه تمت المحافظة على السمع وتجميل المنطقة بعد العملية.

وأوضح إختصاصي جراحة الأنف والاذن والحنجرة، إن هذه العملية تعد قليلة الحدوث وهي خطرة لكونها قريبة من الدماغ والعصب السابع فضلا عن وجود الشرايين بالمنطقة المصابة، لافتاً إلى أنها تحدث بسبب إهمال المريض للحالة وتأخره بالمعالجة.

وأشار المسعودي، إلى وجود فريق طبي متميز مع أجهزة حديثة ومتقدمة كالمايكروسكوب ونواظير الجيوب الانفية لمعرفة بعض التفاصيل الدقيقة في الاذن، الأمر الذي سهل علينا أجراء العملية.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار