عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
الاخبار

مستشفى الكفيل التخصصي يحقق نجاحات كبيرة بجراحة العيون
أطباء يؤكدون ان الأجهزة في مركز طب العيون تضاهي ما موجود في الدول المتقدمة
553 | 2022-03-17



أعلن مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء، عن إمتلاكه مركزاً متطوراً لطب وجراحة العيون، وفيما أشار الى انه أحد أفضل المراكز التخصصية في العراق، بيّن أن تقنيات هذا المركز تضاهي ما موجود في الدول الأخرى، مؤكدا تحقيق نجاحات كبيرة بجراحة العيون وصل بعضها الى نسبة (100) بالمئة.

وقال اختصاصي جراحة العيون بالمستشفى، الدكتور سلام الكَرعاوي، ان مركز طب العيون في هذا المستشفى متطور جداً وهو مميز على مستوى العراق لكون أجهزته هي آخر ما توصل إليه العلم بطب العيون، مبيناً، ان هذا المركز يضاهي المراكز الاخرى في دول المنطقة وأن بإمكاننا معالجة مختلف أمراض العيون وإصاباتها وإجراء العمليات لا سيما المتعلقة بشبكية العيون وزراعة العدسات، موضحاً، ان نجاحات كثيرة ونسب نجاح عالية تحققت بالعمليات التي أجريناها لمئات المرضى.

من جانبه قال إختصاصي جراحة العيون، الطبيب التركي د. كمال يوكسل، ان أكثر من خمسمائة عملية جراحية أجريناها في هذا المركز خلال العام الأخير وحققنا نجاحات كبيرة فيها لا سيما عمليات تصحيح الحول التي سجلنا فيها نسبة نجاح (100) بالمئة، مبيناً، ان أغلب العمليات التي أجريناها كانت لمرضى يعانون من انسداد مجرى الدمع والحول وتحدب القرنية ووجود الماء الاسود اضافة الى عمليات تجميل الجفن.

وأضاف يوكسل، ان الاجهزة والتقنيات المتوفرة في مركز طب العيون بالمستشفى حديثة جدا ونتائجها معتمدة في جميع العمليات داخل وخارج العراق، منوهاً، الى أن هذا المركز هو بمصاف المراكز التخصصية في دولة تركيا والدول المتقدمة، وان تقنياته هي من أهم عوامل نجاح العمليات فيه.

من جهته قال اختصاصي طب وجراحة العيون دكتور حسين الطفيلي، ان مركز طب العيون بمستشفانا تتوفر فيه جميع تقنيات فحص البصر الأولي والمتقدم التي تتطلبها عمليات معالجة مختلف أمراض وإصابات العيون، بيناً ان جهاز تصوير قاع العين وقاعدتها الداخلية بالتلوين وبدونه هو من أهم الاجهزة التي تتوفر في هذا المركز اضافة الى جهاز قياس قوة اعصاب العين الذي غالبا ما يعتمد على نتائجه اطباء الجملة العصبية بشأن بعض مرضاهم

وأضاف الطفيلي، ان من بين الاجهزة المتوفرة لدينا جهاز معرفة عدد الطبقات الداخلية لقرنية العين وآخر لفحص تضاريسها وقوة تحدبها اضافة الى جهاز فحص الشبكية والعصب البصري، مشيراً الى المركز يمتلك أجهزة إخرى تختص بقياس ضغط العين والقوة الانكسارية لعدستها فضلا عن جهازين آخرين لقياس قوة عدسة العين أيضا وجهاز فحص العين بالسونار.

من جانبه قال المتخصص بفحص البصر في المستشفى، صفاء عامر صبحي، ان هذا المركز متطور جداً وهو من أفضل مراكز العراق بهذا الاختصاص وبعض الاجهزة التي تتوفر فيه غير موجودة في معظم مراكز طب العيون التخصصية وحتى بالمستشفيات الحكومية والخاصة.

وأضاف كاظم، ان من أهم الاجهزة الحديثة التي نمتلكها هو جهاز قياس قوة عدسة العين (البارومتري) والذي يتميز بإمكانية قياس قوة العدسة لمرضى انفصال الشبكية ممن أجروا عمليات زراعة العدسة ومن يوجد السليكون تحت عدسات عيونهم.

وأوضح كاظم، لدينا جهاز لقسطرة العين ونستخدم فيه حقن الفلو روسين لمرضى الشبكية ولعل هذا الجهاز يتوفر بمراكز قليلة جدا ومحددة في العراق لكونه يُستخدم لحالات مرضية خاصة ونادرة، مبيناً ان نتائج الفحص لدينا يعتمدها الأطباء قبل إجراء عمليات زراعة القرنية والعدسات وإصلاح إصابات الشبكية والقزحية وتجميل العيون وسحب الماء الاسود والابيض وباقي عمليات وأمراض العيون.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار