عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
الاخبار

بعملية مميزة معالجة تنخر العظم الحلمي وقناة أوستاكي وعظام السمع
بعملية مميزة معالجة تنخر العظم الحلمي وقناة أوستاكي وعظام السمع
215 | 2022-05-29


أعلن فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء، نجاحه بعملية معالجة تنخر كبير في العظم الحلمي الايمن امتدادا الى قناة أوستاكي ثم الى الاذن الوسطى بالإضافة إلى تنخر عظام السمع لمريضة عشرينية.

وقال إختصاصي جراحة الأنف والاذن والحنجرة بالمستشفى، الدكتور عادل المسعودي، في حديث صحافي، إن فريقنا الطبي نجح بعملية تنظيف العظم الحلمي لمريضة عشرينية تعاني من التهاب شديد ومزمن في الاذن الوسطى مع تنخر كبير في العظم الحلمي الايمن امتدادا الى قناة أوستاكي ثم الى الاذن الوسطى مع تنخر عظام السمع، عاداً الحالة بأنها متقدمة وشديدة بسبب تأخر المريضة عن مراجعة الطبيب المختص لسنوات.

وذكر المسعودي، إنه تم تنظيف منطقة الأُذن المصابة واستئصال العظام المتنخرة وترقيعها بواسطة أغشية وأنسجة خاصة اُخذت من فروة رأس المريضة نفسها، مؤكداً إنه تمت المحافظة على السمع وتجميل المنطقة بعد العملية.

وأوضح إختصاصي جراحة الأنف والاذن والحنجرة، إن مثل هذه الحالة المرضية قليلاً ما تحدث وسببها الإهمال والتأخر عن المعالجة وهي خطرة لكونها قريبة من الدماغ والعصب السابع فضلاً عن وجود الشرايين بالمنطقة المصابة، مشيراً إلى أن وجود الفريق الطبي المتميز والأجهزة الطبية كالمايكروسكوب ونواظير الجيوب الأنفية سهلت علينا إجراء العملية.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار