عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
الاخبار

في مستشفى الكفيل التخصصي.. انقاذ مريض أصيب بتمزق الشريان الأبهر
في مستشفى الكفيل التخصصي.. انقاذ مريض أصيب بتمزق الشريان الأبهر
93 | 2022-08-01


أجرى فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء، عملية جراحية معقدة لمريض كان يعاني من تمزق بالشريان الابهر، وفيما أكد الطبيب المختص ان العديد من المرضى يفقدون حياتهم بسبب هكذا إصابات، بين ان عمليات مثل هذه لا تجرى الا بعدد قليل من المراكز المتخصصة في الخارج.

وقال الدكتور يوسف عبد لوف اختصاصي جراحة القلب والاوعية الدموية للكبار، انه أجرينا عملية جراحية لمريض من محافظة البصرة يبلغ من العمر ٦٥ عاما كان يعاني من تمزق بالشريان الابهر، بينه مفراس القلب الذي أجريناه له.

وأضاف: أن هكذا حالات تصيب العديد من المرضى ما تتسبب بوفاتهم وهذا ما زرع الخوف لدى مريضنا الذي لجئ الى مستشفى الكفيل التخصصي بعد الاطمئنان بنجاح العملية اذ انه كان قد رفض اجراء العملية في مستشفيات أخرى.

وأشار عبد لوف الى ان هذه العمليات تعتبر خطرة وتجرى في مراكز محددة عالمياً نظرا لكون حرارة الجسم تنخفض الى 22 درجة مئوية ما يتطلب الاستعانة بماكنة تشغيل القلب الصناعية خلال العملية والإسراع بتبديل الشريان بوقت قياسي جدا وإنقاذ حياة المريض،

مستطردا انه قمنا بربط الشريان الصناعي بالشريان العنقي لهذا المريض وتمت العملية بنجاح، اذ بقي في العناية المركزة تحت المراقبة لثلاثة أيام نقل بعدها الى غرفة الرقود للحصول على العناية الطبية وخرج بوضع صحي.

وأوضح عبد لوف ان الأجهزة والمواد الطبية التي استخدمت في العملية وفرها المستشفى من مناشئ عالمية رصينة، وهذا ما مكنها من اجراء أكثر من 400 عملية بجراحة القلب خلال السنوات الثلاث الأخيرة وبنسب نجاح وصلت الى 99 بالمئة.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار