عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
الاخبار

بعمر الـ72 عاما تنتهي معاناته بعملية مميزة لإستبدال مفصل الورك
بعمر الـ72 عاما تنتهي معاناته بعملية مميزة لإستبدال مفصل الورك
38 | 2022-09-21


انتهت معاناة مسن سبعيني يعاني من كسر عنق عظم الفخذ الأيمن، من خلال عملية مميزة تم خلالها استبدال مفصل الورك الجزئي بنوع خاص من المفاصل.

وقال إختصاصي جراحة العظام والكسور والمفاصل بالمستشفى الدكتور أحمد نعمة الطائي، في حديث صحافي، نجحنا مؤخرا بعملية تبديل مفصل الورك الجزئي لمريض يبلغ من العمر (72) عاماً، مبيناً إن المريض كان يعاني من كسر عنق عظم الفخذ الأيمن.

وأوضح الطائي، إنه تم إستخدام نوع خاص من المفاصل والذي يحتوي مادة (الإسمنت العظمي) التي تسمح للمريض بالوقوف والحركة في اليوم التالي من إجراء العملية وبذلك نمنع حدوث مضاعفات كسر عظم الفخذ المتمثلة بتخثر الدم وقرح الفراش وغيرها من المضاعفات التي تصيب المريض في حال رقوده لفترات طويلة بسبب الكسر.

وأضاف إختصاصي جراحة العظام والكسور، إن عنق عظم الفخذ للمريض عندما ينتهي بتنخر وموت رأس العظم يجعل عمليات التثبيت غير ناجحة لمثل هكذا كسور ولضمان سلامة المريض وتسريع عملية الشفاء نجري عملية تبديل المفصل.

وأوضح الطائي، إن عملية تبديل المفصل الجزئي هي عملية يستبدل فيها رأس ورقبة عظم الفخذ وترك الحوض أو فنجان الورك كما هو دون إستبدال، لافتاً إلى إن هذه العمليات تجرى في مستشفى الكفيل بتقنيات حديثة إذ يتم إجراؤها من خلال شق صغير لا يتجاوز الـ(7) سم، وإن العلاج الطبيعي يكون بواسطة نظام خاص يساعد المريض على الرجوع الى الحالة الطبيعية خلال وقت قصير.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار