عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
مركز الحجز والإستفسار
07730622230 / 07602329999
الاخبار

معالجة مريض يعاني من تقرح القولون لأكثر من عشر سنوات
معالجة مريض يعاني من تقرح القولون لأكثر من عشر سنوات
833 | 2023-05-01


أفصح المختص بجراحة القولون والمستقيم في المستشفى د. أحمد الحاج، عن نجاح فريقه بمعالجة تقرح القولون المزمن لمريض وإنهاء معاناته، فيما وصف العملية بأنها من عمليات الجراحة الناظورية المتقدمة ونجحت لتوفر التقنيات.

وقال الحاج، في حديث صحفي، إن فريقنا الطبي نجح بمعالجة مريض يعاني من تقرح القولون المزمن لأكثر من عشرة سنوات وكان يخضع للعلاج الدوائي طيلة هذه الفترة لكن حالته لم تستجب، مشيراً إلى إن الوضع الصحي للمريض تفاقم مؤخراً وبدأت تحدث لديه مضاعفات الحالة المرضية من النزف وفقر الدم وقلة نسبة البروتين بالجسم وضعف وخمول بدني وعدم الشهية.

وذكر جرّاح القولون والمستقيم، إنه وفقا لمستجدات الحالة ومتطلباتها عمدنا إلى إجراء عملية ناظورية تم فيها إستئصال القولون المتقرح مع الحفاظ على المستقيم، وهي مرحلة اُولى من العلاج ستتبعها اُخرى فيما بعد.

ووصف الحاج، تلك العملية بأنها من عمليات الجراحة الناظورية المتقدمة وجراحة أورام وأمراض القولون والمستقيم وتطلبت تحضيرات مسبقة منها إعطاء عدد من قناني الدم لتعويض ما فقده بسبب النزف وإجراء فحوصات معينة، مؤكداً إن الوضع الصحي إستقر عقب العملية لذلك المريض الأربعيني، وكان لتقنيات المستشفى دور مهم في نجاح تلك العملية وعدم حصول المضاعفات خلالها أو بعدها.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار