عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
مركز الحجز والإستفسار
07730622230 / 07602329999
الاخبار

رفع ورم من حنجرة مريض خمسيني بعملية واجهت تحديات خطرة بالتخدير
رفع ورم من حنجرة مريض خمسيني بعملية واجهت تحديات خطرة بالتخدير
214 | 2024-05-14

رفع ورم من حنجرة مريض خمسيني بعملية واجهت تحديات خطرة بالتخدير

   

أعلن فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي، نجاحه بإستئصال ورم من الحنجرة بعملية واجهت تحديات خطرة لمريض كربلائي، في حين أكد أن مهارة الطاقم والتقنيات الحديثة إجتمعت في تحقيق ذلك النجاح.

وقال المختص بجراحة الاذن والأنف والحنجرة، د. عادل المسعودي، إن مريضاً إستقبلناه في العيادة الإستشارية كان يعاني من ضيق بالتنفس وتغير بالصوت، وإكتشفنا خلال الفحص الناظوري وجود ورم على حنجرته، مبيناً إن الورم بحجم كبير ويأخذ دور الصمام خلال عملية الزفير والشهيق إذ يدخل بالحنجرة ويسبب ضيق بالتنفس وتغير الصوت.

وكشف المسعودي، عن إن دراسة الحالة حددت إن بعض الصعوبات ستواجهنا خلال العملية وجرى التحضير لها بشكل مسبق في جانب الأجهزة والتقنيات والمواد الطبية، لافتاً إلى إن التحدي الأبرز تمثل بصعوبة إدخال انبوب التخدير نظرا لمكان الورم بالحنجرة لكن مهارة الفريق والتقنيات المتوفرة سهلت ذلك، إضافة إلى إن المريض مصاب بإلتهاب الكبد الفايروسي وما شكله ذلك من خطر على أفراد الفريق الطبي والتمريضي.

وإستطرد الطبيب الجرّاح، إن مثل هذه الأورام ترتبط فيها عادة أوعية دموية كبيرة، وإستخدمنا تقنية خاصة لعزلها وغلقها لمنع حدوث النزف ومن ثم إستأصلنا الورم بجهاز الناظور وبطريقة آمنة دون الإضرار بالحبال الصوتية ولم تحصل أي مضاعفات اخرى، مؤكداً نجاح العملية وإستعاد المريض تنفسه بشكل طبيعي وكذلك صوته إلى طبيعته عقب أيام.



#تنويه يمكنكم الاتصال على الرقم الموحد الخاص بالمستشفى (5152) والتكلفة مشابهة لجميع الشركات

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار