نجاح عملية متقدمة لسيدة كانت فاقدة جزء كبير من بصرها

نجاح عملية متقدمة لسيدة كانت فاقدة جزء كبير من بصرها

نجح جرّاح مختص بالعيون في مستشفى الكفيل التخصصي، بعملية متقدمة لسيدة تينية كانت فاقدة جزء كبير من بصرها نتيجة اصابتها بداء السكري، فيما كان للتقنيات المتطورة الدور الأساس في انجاز هذه العملية.   

وقال اختصاصي جراحة العيون بالمستشفى، د. حيدر عباس، ان الأجهزة والتقنيات المتوفرة في مستشفى الكفيل تعد نوعية على مستوى العراق وهي تساعدنا بشكل أساسي على اجراء مختلف العمليات وانجازها بوقت قياسي، موضحاً إن نجاحاتنا كثيرة في معالجة المرضى لا سيما الحالات المعقدة والمتقدمة والتي كان المواطن يسافر لإجرائها خارج العراق.    

وأضاف عباس، إن من بين عملياتنا المتقدمة واحدة أجريناها مؤخراً لسيدة بعمر 65 عاماً كانت فاقدة جزء كبير من بصرها حين معاينتها نتيجة معاناتها من داء السكري الذي خلف لديها اعتلال وانفصال بشبكية العيون ونزيف السائل الزجاجي.

وإستطرد عباس، إن تلك المريضة هي من محافظة بغداد وأجرينا لها عملية ليزر لكامل الشبكية وحقن الغاز داخل العين ولم نستخدم السليكون وهذا ما سيساهم في تحسن النظر بعد أيام قليلة ولن تكون المريضة بحاجة لإجراء عملية اخرى، مثلما الحال بالعمليات التي يتم فيها حقن السليكون، موضحاً إننا عمدنا إلى قص السائل الزجاجي وسحب الماء الأبيض وزراعة عدسة للعيون، وإن العملية كانت متقدمة وليست بسيطة لكننا تمكنا من تحقيق النجاح فيها.