عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ رفع ورم من رأس سيدة خمسينية سبب لها فقدان الذاكرة + نجاح عملية لإصلاح تشوه خلقي بوجه طفل رضيع بإستخدام تقنيات خاصة + مركز قلب الأطفال بمستشفى الكفيل التخصصي: نجاحاتنا متواصلة وكورونا أظهرت أهميتنا + أطباء مستشفى الكفيل بكربلاء: سنجعل المستشفى رائداً بعمليات زراعة القوقعة بالمنطقة + رفع ورم من وجه شابة ثلاثينية من ذي قار + إستمرار نجاح عمليات زراعة الكلى بمستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء + نجاح عملية لمصاب بالشلل نتيجة كسر بالفقرات الصدرية + إستئصال ورم خبيث من الغدة الكظرية لطفل بعمر الـ(10) أشهر بعملية نوعية + اليكم عمليات تعديل حول العيون في قبل وبعد + تحت التخدير المناطيقي.. عملية فتق جراحي لمريضة تعاني من عجز في القلب ومصابة بداء السكري وإرتفاع ضغط الدم + بالتحفيز وبدون تداخل جراحي معالجة أربعيني يعاني من ألتهاب حاد بالعصب السابع + بعملية نوعية معالجة تنخر العظم الحلمي وقناة أوستاكي وعظام السمع لمريضة عشرينية + عملية تغيير صوت شاب عشريني من انثوي الى ذكوري بعملية نوعية + عملية ترميم وترقيع تشوه بالجمجمة وعظم الجبهة لطفل بعمر الـ(7) أشهر + ناظورياً.. تصنيع رباط صليبي أمامي وخلفي لشاب رياضي
الاخبار

الاشعة التداخلية وتطبيقاتها تغنيكِ عن الفتح الجراحي مستشفى الكفيل يوفر تقنيات لمعالجة الامراض النسائية بعيداً عن الجراحة التقليدية
824 | 2020-02-06


اعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء عن مواكبته لآخر ما توصل به العلم بمعالجة الكثير من الامراض بعيداً عن التداخلات الجراحية التقليدية، مبيناً، أصبح بالإمكان معالجة الامراض النسائية المختلفة بواسطة قسطرة متناهية بالصغر.

وقال مدير مستشفى الكفيل الدكتور جاسم الابراهيمي، في حديث صحفي، ان المستشفى يسعى الى تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية وهو مستمر بإقامة الندوات والمحاضرات التدريبية والتعليمية مع المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية لبحث آخر المستجدات والتطورات بمختلف مجالات الطب.

وأضاف الابراهيمي، ان المستشفى إنفرد عن غيره من المستشفيات الاخرى بإفتتاح وحدة الأشعة التداخلية التي تعمل على معالجة مختلف الأمراض ومنها الأورام بمختلف أنواعها وأمراض الشرايين والأوعية والعقم بالنسبة للنساء والرجال، والأورام الليفية في الرحم فضلا عن معالة تضخم البروستات و السمنة.

من جانبها قالت اختصاصية الامراض النسائية والتوليد الدكتورة حميدة هادي، ان الاشعة التداخلية مهمة جداً في معالجة الامراض النسائية ومنها العقد الليفية والورم العضلي الرحمي ومتلازمة الاحتقان الحوضي وحالات النزف بعد الولادة واثناء أمراض العقد أو البطانة المهاجرة.

وبينت هادي، أن إجراءات الاشعة التداخلية هي اقل ضرراً من العمليات الجراحية ولا تتطلب ان يكون المرضى تحت تأثير التخدير العام وفي معظم الحالات يمكن ان تجرى للمرضى دون الحاجة لإقامتهم بالمستشفى

. من جانبه قال إختصاصي الاشعة التداخلية بالمستشفى، الدكتور زيد الخفاجي، أن الاشعة التداخلية تقلل الجهد على المريض من خلال إستخدام القسطرة والابر الدقيقة وتحت تأثير البنج الموضعي وبذلك تعطي فرصة للمرضى الذين لا يتحملون الجراحة لأسباب تخديريه وتوفر للمريض الوقت والتكلفة.

مبيناً، أن الاشعة التداخلية تعتمد على تصوير جسم الإنسان تصويراً مستمراً ثم دخول الجسم سواء من خلال الأوردة أو الشرايين أو داخل بعض الأعضاء مثل الكبد باستخدام قسطار أو مجسات للتردد الحراري، ومع التصوير المستمر والتحرك داخل الجسم يصل إلى الهدف سواء كان ورماً أو تشوهاً شريانياً.

واوضح الخفاجي، ان من بين الحالات التي تم إستقبالها مريضة ثلاثينية لديها أربعة اطفال اثنان منهم ولادتهم طبيعية وآخران بعملية قيصرية وهي في الشهر الثاني من الحمل الخامس وتبين لنا خلال الفحص أن كيس الحمل الذي يحتوي على الجنين الحي ملتصق على جرح العملية السابق من الداخل "Implantation at the site of previous scar".

مضيفاً، أنه تم إختيار طريقة حقن الحمل بدواء "الميثوتركسيت" لأنهائه وتحويله الى اسقاط منسي من اجل تلافي نموه وحصول مضاعفات للام مثل النزف الشديد أو انفجار الرحم الذي قد يؤدي الى قلعه، مبيناً ان هذا النوع من الحمل نادر جداً، وان هذه الطريقة بالمعالجة هي الاسلم.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار