عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
مركز الحجز والإستفسار
07730622230 / 07602329999
نصائح رمضانية لمرضى ارتفاع ضغط الدم #مستشفى_الكفيل_التخصصي محاضرة علمية بمستشفى الكفيل عن قراءة أشعة الصدر لطلبة الطب مستشفى الكفيل يستقبل طلبة الفيزياء الطبية للتعرف على التصوير الشعاعي معالجة شابة تعاني من مشاكل بالحنجرة أثر الاصابة بطلق ناري طلبة جامعة كربلاء يطلعون على تقنيات المختبرات بمستشفى الكفيل جراح عراقي: تطور التقنيات بالمستشفى وفر لنا خيارات عديدة بمعالجة مرضانا بمسامير قابلة للذوبان ارجاع الوظيفة الجمالية لجمجمة طفلة رضيعة بالتخدير المناطيقي معالجة سيدة مسنة تعاني من كسور متعددة بثقوب صغيرة معالجة رجل ثلاثيني مصاب بكسور تهشمية عملية طارئة تنقذ شاب ثلاثيني من الإصابة بالشلل بتقنية الناظور.. إستئصال ورم نادر من قولون مريض بعمر أربعين عاماً اُستخدمت فيها تقنية خاصة.. عملية طارئة لتثبيت كسور تهشمية لدى شاب تعرض لحادث سير مختص ينجح بإصلاح تشوه عظام العجز الولادي وتثبيت كسور عظام الحوض عملية متقدمة تعالج تشوه القلب من النوع "المعقد" لدى طفلة كربلائية وصلت بحالة صحية سيئة لكن وضعي تغير باليوم الثاني سيدة بغدادية تروي قصتها مع إنزلاق الفقرات وتُشيد بخدمات المستشفى
الاخبار

الاشعة التداخلية وتطبيقاتها تغنيكِ عن الفتح الجراحي
مستشفى الكفيل يوفر تقنيات لمعالجة الامراض النسائية بعيداً عن الجراحة التقليدية
2230 | 2020-02-23


اعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء عن مواكبته لآخر ما توصل به العلم بمعالجة الكثير من الامراض بعيداً عن التداخلات الجراحية التقليدية، مبيناً، أصبح بالإمكان معالجة الامراض النسائية المختلفة بواسطة قسطرة متناهية بالصغر.

وقال مدير مستشفى الكفيل الدكتور جاسم الابراهيمي، في حديث صحفي، ان المستشفى يسعى الى تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية وهو مستمر بإقامة الندوات والمحاضرات التدريبية والتعليمية مع المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية لبحث آخر المستجدات والتطورات بمختلف مجالات الطب.

وأضاف الابراهيمي، ان المستشفى إنفرد عن غيره من المستشفيات الاخرى بإفتتاح وحدة الأشعة التداخلية التي تعمل على معالجة مختلف الأمراض ومنها الأورام بمختلف أنواعها وأمراض الشرايين والأوعية والعقم بالنسبة للنساء والرجال، والأورام الليفية في الرحم فضلا عن معالة تضخم البروستات و السمنة.

من جانبها قالت اختصاصية الامراض النسائية والتوليد الدكتورة حميدة هادي، ان الاشعة التداخلية مهمة جداً في معالجة الامراض النسائية ومنها العقد الليفية والورم العضلي الرحمي ومتلازمة الاحتقان الحوضي وحالات النزف بعد الولادة واثناء أمراض العقد أو البطانة المهاجرة.

وبينت هادي، أن إجراءات الاشعة التداخلية هي اقل ضرراً من العمليات الجراحية ولا تتطلب ان يكون المرضى تحت تأثير التخدير العام وفي معظم الحالات يمكن ان تجرى للمرضى دون الحاجة لإقامتهم بالمستشفى

. من جانبه قال إختصاصي الاشعة التداخلية بالمستشفى، الدكتور زيد الخفاجي، أن الاشعة التداخلية تقلل الجهد على المريض من خلال إستخدام القسطرة والابر الدقيقة وتحت تأثير البنج الموضعي وبذلك تعطي فرصة للمرضى الذين لا يتحملون الجراحة لأسباب تخديريه وتوفر للمريض الوقت والتكلفة.

مبيناً، أن الاشعة التداخلية تعتمد على تصوير جسم الإنسان تصويراً مستمراً ثم دخول الجسم سواء من خلال الأوردة أو الشرايين أو داخل بعض الأعضاء مثل الكبد باستخدام قسطار أو مجسات للتردد الحراري، ومع التصوير المستمر والتحرك داخل الجسم يصل إلى الهدف سواء كان ورماً أو تشوهاً شريانياً.

واوضح الخفاجي، ان من بين الحالات التي تم إستقبالها مريضة ثلاثينية لديها أربعة اطفال اثنان منهم ولادتهم طبيعية وآخران بعملية قيصرية وهي في الشهر الثاني من الحمل الخامس وتبين لنا خلال الفحص أن كيس الحمل الذي يحتوي على الجنين الحي ملتصق على جرح العملية السابق من الداخل "Implantation at the site of previous scar".

مضيفاً، أنه تم إختيار طريقة حقن الحمل بدواء "الميثوتركسيت" لأنهائه وتحويله الى اسقاط منسي من اجل تلافي نموه وحصول مضاعفات للام مثل النزف الشديد أو انفجار الرحم الذي قد يؤدي الى قلعه، مبيناً ان هذا النوع من الحمل نادر جداً، وان هذه الطريقة بالمعالجة هي الاسلم.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار