عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ وحدة العناية المركز لجراحة القلب في مستشفى الكفيل تضاهي مثيلاتها في مستشفيات الدول المتقدمة + بعملية نوعية رفع ورم من الغدة النكفية لمريضة سبعينية + بالقسطار ودون تداخل جراحي.. معالجة سبعيني يعاني من تضخم البروستات الحميد + ناظورياً.. عملية رفع ورم من ركبة مريض بعمر الـ(30) عام + بالناظور إستئصال ورم بالكامل من مستقيم مريضة ستينية + بعملية نوعية تستعيد ستينية إستقامة ظهرها في مستشفى الكفيل + بتقنية الناظور.. معالجة أمراض الوجه والفكين + بالتحفيز وبدون تداخل جراحي معالجة أربعيني يعاني من ألتهاب حاد بالعصب السابع + إنقاذها من خطر الإصابة بالشلل.. مريضة أربعينية في مستشفى الكفيل + بعملية نوعية تعديل تحدب مع إنحراف جانبي شديد في العمود الفقري + بعملية نوعية.. رفع ورم سرطاني من البنكرياس والوريد البوابي لمريض ستيني + بعملية نوعية رفع ورم من دماغ مريض عشريني + بالتحفيز وبدون تداخل جراحي معالجة أربعيني يعاني من ألتهاب حاد بالعصب السابع + "السكليوزس في مستشفى الكفيل".. عملية تعديل تحدب مع إنحراف جانبي شديد في العمود الفقري لمريض ثلاثيني + إستئصال ورم بحجم (7) سم من الغدة الكظرية لمريضة بعمر الـ(5) أعوام
الاخبار

تميز بإجراء عمليات القلب المفتوح لأطفال بعمر (3) أشهر
605 | 2020-06-15

مركز جراحة القلب بمستشفى الكفيل يُحقق نجاح بنسبة (98%) وينافس المراكز المتطورة

 أعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء إجراء (465) عملية بجراحة القلب المفتوح للأطفال بنسبة نجاح بلغت (98%)، وفيما بين أنه يملك مركزاً متطورا للعناية بمرضى عمليات القلب، أشار الى أنه يتميز بإجراء العمليات للأطفال بأعمار اقل من (3) أشهر وأوزان قليلة.

 وقال مدير المستشفى د. جاسم الابراهيمي، في حديث صحفي، ان المستشفى خلال أربعة أعوام أجرى (500) عملية قلب مفتوح لأطفال بأعمار مختلفة، وحققنا نسبة نجاح فيها بلغت الـ(98%) وهي نسبة تضاهي وتنافس مراكز جراحة القلب المتطور.

وأضاف الإبراهيمي، ان العمليات أجراها أطباء عراقيون وأجانب وهم من اكبر اطباء العالم في جراحة القلب المفتوح للأطفال، مشيرا الى ان النجاح التي حققه مستشفى الكفيل بهذا المجال هو بفضل الملاكات الطبية والتمريضية والتقنيات الحديثة التي واكبت التطور الطبي عالمياً.

 من جانبه قال مدير مركز جراحة قلب الاطفال بالمستشفى الدكتور احمد عبودي، ان مركز جراحة قلب الاطفال في مستشفى الكفيل رغم حداثة تأسيسه لكنه أصبح يضاهي نظيراته المتطورة على مستوى مراكز جراحة القلب في الدول الاخرى.

 وبين عبودي، ان المركز انشئ في عام 2017 داخل المستشفى وهو يمتلك الآن بنى تحتية وتقنيات عالية وملاك طبي وتمريضي متخصص، ونجحنا بجعله بديل مناسب للمرضى الذين كانوا يضطرون للسفر خارج البلاد لغرض العلاج.

موضحاً، أنه شاركنا بالعمل في المركز فريق طبي أمريكي يملك الخبرة بالتعامل مع مختلف الحالات المعقدة لشوه القلب الولادي للأطفال .

 وأضاف العبودي، ان العمل بالمركز بدأ بوتيرة متصاعدة منذ إنطلاقته ولغاية كانون الاول من عام (2019) أجرينا (465) عملية بنسبة نجاح متطورة ومقاربة لما موجود في مراكز القلب العالمية.

 مشيرا الى ان أهم ما يُمز هذا المركز هو إجراء عمليات القلب للأطفال من الأعمار الصغيرة والأوزان القليلة الذين يعانون من فتحات بين البطينين ورباعية فالوت وتشوهات خلقية اخر.

 من جهته قال مسؤول مركز العناية المركزة لجراحة القلب بالمستشفى د. أحمد علي المياحي، إن هذا المركز مجهز بتقنيات وأجهزة عالية الكفاءة وبمستوى ما موجود في المستشفيات المتقدمة.

مبيناُ، أن المريض يكون تحت المراقبة المشددة وعلى مدار الساعة طيلة فترة رقوده بهذا المركز.

 وأضاف المياحي، ان عناصر الفريق الطبي والتمريضي المتواجد بالمركز هم مدربون وتخصصون للعمل في هكذا مراكز ويملكون مهارات عالية للتعامل مع مرضى جراحة القلب سواء كانوا من الصغار او الكبار.

لافتاً الى، أن المركز بإمكانه التعامل مع أطفال أوزانهم أقل من (5) كلغم وبأعمار لا تتجاوز الـ(3) أشهر. رشا/الخالدي

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار