عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ وحدة العناية المركز لجراحة القلب في مستشفى الكفيل تضاهي مثيلاتها في مستشفيات الدول المتقدمة + بعملية نوعية رفع ورم من الغدة النكفية لمريضة سبعينية + بالقسطار ودون تداخل جراحي.. معالجة سبعيني يعاني من تضخم البروستات الحميد + ناظورياً.. عملية رفع ورم من ركبة مريض بعمر الـ(30) عام + بالناظور إستئصال ورم بالكامل من مستقيم مريضة ستينية + بعملية نوعية تستعيد ستينية إستقامة ظهرها في مستشفى الكفيل + بتقنية الناظور.. معالجة أمراض الوجه والفكين + بالتحفيز وبدون تداخل جراحي معالجة أربعيني يعاني من ألتهاب حاد بالعصب السابع + إنقاذها من خطر الإصابة بالشلل.. مريضة أربعينية في مستشفى الكفيل + بعملية نوعية تعديل تحدب مع إنحراف جانبي شديد في العمود الفقري + بعملية نوعية.. رفع ورم سرطاني من البنكرياس والوريد البوابي لمريض ستيني + بعملية نوعية رفع ورم من دماغ مريض عشريني + بالتحفيز وبدون تداخل جراحي معالجة أربعيني يعاني من ألتهاب حاد بالعصب السابع + "السكليوزس في مستشفى الكفيل".. عملية تعديل تحدب مع إنحراف جانبي شديد في العمود الفقري لمريض ثلاثيني + إستئصال ورم بحجم (7) سم من الغدة الكظرية لمريضة بعمر الـ(5) أعوام
الاخبار

تقنيات لها الباع الكبير بإنجاح عمليات العيون
مركز طب وجراحة العيون في مستشفى الكفيل يمتلك تقنيات أسهمت بإنجاح عمليات نوعية من خلال تشخيصها الدقيق
855 | 2020-06-16


اعلن مركز أمراض وجراحة العيون في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء انفراده بتقنيات جعلته أحد أكبر المراكز التخصصية في البلاد، مبيناً دورها في انجاح العمليات الجراحية كونها تعتمد على النتائج الدقيقة للفحوصات.

وقال اختصاصي طب وجراحة العيون بالمستشفى، الدكتور حسين الطفيلي، في حديث صحفي، أن مركز طب العيون في المستشفى الكفيل يُعد أحد اكبر المراكز التخصصية على مستوى العراق بما يمتلكه من تقنيات عالية الكفاءة وملاك متخصص دُرب للعمل على احدث التقنيات.


مبيناً، أن تقنية (funds camera من نوع vx_20) هي واحدة من تقنيات طب العيون التي تستخدم لفحص قاع العين، وهي على عدة صور ( الصورة الملونة التي تُظهر الشائبة الصفراء والعصب البصري – والصورة من غير اللون الاحمر: وفيه يظهر النزف بشكلٍ اوضح – وصورة الاشعاع الذاتي ((Auto flourescence وتظهر فيه كفاءة الخلايا الصبغية للشبكية).


وأضاف الطفيلي، أن هناك صورة اخرى لهذه التقنية يستخدم خلالها صبغة الـ(Fluorescein) في فحص (F.F.A)لإعطاء معلومات عن الدورة الدموية داخل العين (الاوردة والشرايين في الشبكية ) ومعلومات عن الامراض التي تصيب الشبكية والعصب البصري والتي تتم من خلال حقن مادة (Fluorescein) في الذراع حيث تنتقل الصبغة في لحظات الى الاوعية الدموية في الشبكية و خلالها تصور هذه الصبغة من خلال كاميرا الجهاز، مشيراً الى ان هذه التقنية تعمل على تشخيص الامراض (تورم مركز الابصار، تسرب السوائل، تكوين اوعية دموية غير طبيعية، تحديد اماكن ضمور مركز الابصار، تغيرات الشبكية (نزف او نضح ) الناتجة من مرض السكري، قصور الدورة الدموية للشبكية).


من جانبه قال تقني البصريات، سجاد المسعودي، أن من الاجهزة التي يتميز بها مركز طب العيون بالمستشفى جهاز فحص الساحة البصرية (Visiual Field) والذي يستخدم لفحص الساحة البصرية المركزية والمحيطية ويعمل على تشخيص الامراض ( داء الزرقاء، امراض العصب البصري، امراض الجملة العصبية، امراض الشبكية الوراثية).

من جهتها قالت فاحصة البصريات بمركز طب العيون التابع لمستشفى الكفيل، أشواق عبد الحسين، أن تقنية (specular microscope) التي يتم خلالها تشخيص أمراض القرنية (من خلال تحديد عدد خلايا القرنية، شكل خلايا القرنية، نسبة كثافة خلايا القرنية) تعتمد على الطبقة الطلائية الداخلية للقرنية (Endothelium).


الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار