عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
الاخبار

بعد رفض أطباء إجراء العملية لها خشية وفاتها
إستئصال ورم رحمي من مسنّة سبعينية تحت التخدير المناطيقي
887 | 2021-10-01

نجح أطباء مستشفى الكفيل بإجراء عملية إستئصال ورم رحمي لمسنّة سبعينية تعاني من مشاكل صحية تمنع إخضاعها للتخدير، في وقت رفض أطباء آخرين إجراء تلك العملية لإحتمالية وفاة لمريضة نتيجة النزف المتوقع.

وقالت إختصاصية الجراحة العامة بالمستشفى، د. سجى عبد الوهاب، في حديث صحفي، نجحنا مؤخراً بعملية رفع ورم من رحم مسنّة سبعينية من محافظة بغداد دون حصول أي مضاعفات لديها، مبينة إن الفحص المختبري لعينّة الورم بين أنه حميد وإن المريضة لا تحتاج أخذ الجرعات الكيمياوية.

وأضافت عبد الوهاب، إن وضع تلك المريضة ليس إعتيادياً إذ أنها تعاني من إرتفاع ضغط الدم المزمن وقد أجرت بوقت سابق عملية القلب المفتوح لإصلاح الشرايين وهي مستمرة بأخذ أدوية موانع التخثر، منوهة الى أن المريضة راجعت العديد من الأطباء في أماكن مختلفة من القطر وقد إعتذروا عن إجراء العملية لها، لكونها كبيرة بالسن وهناك خطورة بإعطائها التخدير العام أو المناطيقي، فضلاً عن الإحتمالية العالية لحدوث النزف أو الخثرة الذي قد يؤدي الى الوفاة.

وذكرت عبد الوهاب، إن العملية تمت تحت التخدير المناطيقي وإن قرار إجراؤها جاء بعد إطّلاعنا على حالة هذه المسنة ودراستها مع فريق التخدير، مشيرة الى أن المريضة نقلت بعد العملية الى العناية المركزة لساعات قليلة لمتابعة وضعها الصحي والتأكد من عدم حدوث مضاعفات لديها، ومن ثم نقلت الى الردهة وغادرت المستشفى عقب يومين وهي بصحة جيدة.

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار