عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
مركز الحجز والإستفسار
07730622230 / 07602329999
الاخبار

المراكز العراقية قادرة على التعامل مع مختلف الحالات جراح قلب بمستشفى الكفيل: تأخير معالجة تشوهات قلب الأطفال يعقدها أكثر
المراكز العراقية قادرة على التعامل مع مختلف الحالات جراح قلب بمستشفى الكفيل: تأخير معالجة تشوهات قلب الأطفال يعقدها أكثر
169 | 2024-05-16



دعا مختص بجراحة قلب الأطفال في مستشفى الكفيل التخصصي، إلى إجراء التداخلات للأطفال الذين يعانون من مشاكل قلبية بشكل مبكر للحيلولة دون تعقيدها ، فيما أكد قدرة مراكز القلب بالعراق على التعامل مع مختلف حالات تشوه قلب الأطفال وبجميع أعمارهم وأوزانهم.   

وقال مدير مركز جراحة القلب في المستشفى، د. أحمد عبودي، إن الأطفال الذين لديهم مشاكل قلبية ووضعهم مستقر لا يعني أن القلب لديهم بصحة جيدة وإن تأخر إجراء العمل الجراحي لهم يسبب مشاكل اُخرى تعقد حالتهم، مبيناً إنه عند فتح القلب نجد العديد من التليفات والإلتصاقات التي تكونت نتيجة المرور غير الطبيعي للدم ولفترة طويلة وبالتالي تأثر عمل أحد الصمامين الأبهر أو الإكليلي وينتج عن ذلك تغيرات اُخرى على مستوى القلب.    

وأضاف عبودي، إن التداخلات الجراحية التي تعالج مشاكل القلب لدى الأطفال ينبغي أن تُجرى بوقت مبكر، وهناك عدد من المراكز على مستوى العراق من بينها مستشفى الكفيل، قادرة على التعامل مع الأطفال بكل الأعمار والأوزان ونجاحتها مميزة.

وذكر جرّاح قلب الأطفال، إن من بين نجاحتنا الأخيرة هي حالة طفلة بعمر ثلاثة أعوام من محافظة كركوك كانت تعاني من مشاكل بالقلب وأجرينا لها عملية إغلاق الفتحة وإزالة الإنسدادات في جهتي القلب، مؤكداً إن وضع الطفلة جيد عقب العملية ونقلت إلى العناية المركزة لتخضع إلى الطور الثاني من العلاج والتأهيل.


#تنويه يمكنكم الاتصال على الرقم الموحد الخاص بالمستشفى (5152) والتكلفة مشابهة لجميع الشركات

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار