إصلاح تشوه ولادي معقد بالقلب لطفل انباري

نجح فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي، بعملية لطفل أنباري يعاني من تشوه ولادي بالقلب وحالته متأخرة، فيما أكد إن نجاحاته أصبحت كثيرة لاسيما في معالجة الحالات المعقدة للأطفال حديثي الولادة.  

وقال مدير مركز جراحة القلب في المستشفى، د. أحمد عبودي، إن "نجاحاتنا أصبحت كثيرة بمعالجة مختلف الحالات المعقدة للأطفال الذين يعانون من تشوهات القلب الولادية، لاسيما الذين أعمارهم صغيرة أوزانهم قليلة"، مشيرا إلى أن "تلك النجاحات جاءت نتيجة خبرة ومهارة الفريق الطبي وتوفر التقنيات وبيئة العمل المناسبة في المستشفى".

وأضاف عبودي، إننا "نجحنا مؤخراً بعملية لطفل من محافظة الانبار لديه أكثر من فتحة بالقلب وهي حالة ولادية معقدة ومتأخرة"، مبيناً "إن الأطباء الذين عاينوا ذلك الطفل بوقت سابق كان قرارهم هو الانتظار بأن تنغلق تلك الفتحات مع مرور الوقت، ومن ثم ذهب رأيهم باتجاه إجراء التداخل القسطاري لغلق فتحات القلب".

وأوضح عبودي، إنه "بعد معاينة حالة الطفل الأنباري أكدنا لذويه أن لا جدوى من عملية القسطرة ولابد من إجراء عملية فتح الصدر ومعالجة تشوه القلب بشكل مباشر، وذهبنا بهذا الخيار رغم أنه كان صعبا على ذوي الطفل"، مردفاً "أجرينا عملية غلق الفتحات ونجحت عملية الطفل دون حصول أي مضاعفات، ووضعه إستقر ما بعد العملية وغادر المستشفى مع ذويه".